أرشيف

الحوثيون يعلنون تأسيس “حزب الأمة” من ساحة التغيير في صنعاء

استمرت تفاعلات رفض شبان الثورة هيمنة حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض على نشاطات ساحة التغيير بصنعاء على وتيرتها وتمكنت مكونات شبابية ثورية من إنشاء منصة جديدة بعد صراع محموم مع الشبان الإسلاميين المهيمنين على منصة الساحة منذ شهور، فيما أعلن عدد من الناشطين السياسيين في جماعة الحوثي وشبان مستقلون أمس الخميس إشهار “حزب الأمة” كأول حزب سياسي يتشكل في ساحة التغيير بصنعاء منذ انطلاق الثورة الشبابية في فبراير/ شباط الماضي .

 

وجرت فعالية إشهار الحزب بمشاركة أعداد كبيرة من أعضاء اللجنة التحضيرية للحزب من مختلف محافظات اليمن، وبحضور عدد من قادة الأحزاب السياسية اليمنية . وأحرق ناشطون العلم الأمريكي ووثيقة المبادرة الخليجية معلنين عدم اعترافهم بأي تسويات للأزمة اليمنية، والمضي في الثورة الشعبية السلمية لحين تحقيق سائر أهدافها في الإطاحة بالنظام ومحاكمة رموزه . وجاء في بيان الإشهار أن “حزب الأمة” تعبير عن معاني العدل والمساواة ورفض الظلم والتعسف وإضافة نوعية للحياة السياسية اليمنية والتعددية الحزبية وتجسيد للواقع على امتداد الساحة اليمنية، مؤكدا انفتاحه على شركائه في الحياة السياسية ومنظمات المجتمع المدني . ودعا الأحزاب السياسية إلى العمل برؤى موحدة لتجاوز الأوضاع التي يعيشها اليمن بعيداً عن أي تدخلات وأجندة خارجية مشدداً على اتخاذ قرارات سياسية مستقلة لا قرارات سياسية تبعية . والعمل على بناء دولة وطنية مؤسسية متحررة من التبعية والارتهان مستقلة في إرادتها وقرارها السياسي .

 

ورحبت الأحزاب السياسية اليمنية المعارضة بإعلان الحوثيين تأسيس حزب سياسي والانخراط في العملية السياسية معتبرين إعلان هذا الحزب إضافة نوعية إلى العمل السياسي في اليمن .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى