أرشيف

حقوقيون وإعلاميون يؤكدون على أهمية تدريب الناشطين على آليات حماية حقوق الإنسان

أكد مشاركون في دورة تدريبية في العاصمة الأردنية عمان عن دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان على أهمية تدريب الناشطين الحقوقيين والإعلاميين على آليات حماية حقوق الإنسان.
وقال مشاركون في الدورة الإقليمية عن دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان التي بدأت السبت الفائت بتنظيم من ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بالتعاون مع مؤسسة المستقبل  FFF إن تريب الناشطين يساعد على أداء دورهم في نشر وحماية حقوق الإنسان.
وفي الدورة التي تستمر إلى الأربعاء المقبل بمشاركة  28 من الناشطين والإعلاميين من دول الكويت ، الإمارات ،  قطر ، البحرين ، عمان ، اليمن ، السعودية.

 قال رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسانHRITC  عزالدين الاصبحي إن الدورة تكتسب أهمية خاصة  كونها أتت في فترة مميزة تمر بها المنطقة العربية التي تشهد ثورات الربيع العربي , مشيرا إلى أن الدورة تهدف إلى زرع البذرة الأولي لجيل من النشطاء الإعلاميين في مجال آليات الحماية ودورة الإعلام في مجال حقوق الإنسان .
من جانبه قال نبيل على مدير برامج الخليج واليمن في مؤسسة المستقبل أن مؤسسته تتطلع لان تكون أعمالها جيدة وتلبي احتياجات المتدربين.
وقدمت خلال اليومين العديد من الجلسات التدريبية المكثفة عن الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وأجهزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والآليات الإقليمية والدولية لحماية حقوق الإنسان والمعايير والآليات الخاصة بحرية الرأي والتعبير ودور الإعلام في التربية على حقوق الإنسان وستتناول الدورة إضافة إلى ذلك الحملات الالكترونية ودورها في تعزيز حقوق الإنسان وكيفية حماية للمواقع والمدونات الحقوقية .

زر الذهاب إلى الأعلى