أرشيف

احتجاجات تطيح مقربين من النظام

اجتازت ثورة الاحتجاجات العاصفة منذ أسابيع، بمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية في اليمن، المطالبة بإقالة رموز النظام السابق من مناصبهم القيادية، مرحلة المراوحة، وشرعت جهات نقابية وعمالية في تعيين مسؤولين جدد خلفاً لرموز النظام السابق بالتوازي مع قرارات وصفت بأنها جريئة اتخذتها جهات حكومية لإقالة عدد من الشخصيات العسكرية المقربة من نظام الرئيس علي عبدالله صالح .

وحسم مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ومجالس النقابات العمالية في الشركة الجدل بشأن إقالة الكابتن عبدالخالق القاضي الذي يرتبط بعلاقة مصاهرة مع الرئيس صالح من رئاسة مجلس إدارة الشركة، وأقرت عزله وتعيين الكابتن أحمد مسعود العلواني رئيساً لمجلس الإدارة .

وفي محافظة تعز أصدر المجلس المحلي بالإجماع قراراً بإقالة العميد عبدالله قيران، المقرب من نجل الرئيس صالح من منصبه مديراً لأمن محافظة تعز، بعدما ظل أشهراً يمارس مهماته من داخل القصر الجمهوري بتعز محاطاً بحماية عسكرية من قوات الحرس الجمهوري الموالية للنظام .

كذلك أقال المجلس المحلي بمحافظة إب مدير عام مؤسسة الكهرباء عبدالملك العزي بعد احتجاجات دامت أسبوعين لموظفي المؤسسة للمطالبة بإقالته على خلفية قضايا فساد .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى