أرشيف

حكومة الامارات توافق على قرض للاتحاد للقطارات

(رويترز) – قال حاكم دبي يوم الاحد ان مجلس الوزراء الاماراتي وافق على خطط شركة الاتحاد للقطارات التي تقوم بانشاء شبكة سكك حديدية في الدولة لاقتراض 4.7 مليار درهم (1.28 مليار دولار) لتمويل جانب من الانشاءات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الامارات في حسابه الرسمي على موقع تويتر “وافقنا أيضا خلال الاجتماع على قيام الاتحاد للقطارات باقتراض 4.7 مليار درهم لتمويل خطهم الجديد الى الرويس.”

ولم تتوافر تفاصيل أخرى.

وسيجري انشاء شبكة سكك حديدية على ثلاث مراحل تغطي 1200 كيلومترا عبر الامارات العربية المتحدة ومن المتوقع أن تتكلف نحو 11 مليار دولار.

وفي أكتوبر تشرين الاول تم إرساء عقد بقيمة 3.3 مليار درهم على مشروع ايطالي-اماراتي مشترك يتكون من سايبم وتكنيمونت الايطاليتين ودودسال للهندسة والبناء التي مقرها في الامارات لتولي أعمال التصميم والتوريد والبناء للبنية التحتية للمرحلة الاولى.

وستربط المرحلة الاولى من شبكة السكك الحديدية بين حبشان والرويس في المنطقة الغربية بحلول 2013 وبين شاه وحبشان بحلول 2014.

وستربط المرحلة الثانية بين أبوظبي وجبل علي في دبي بينما ستربط المرحلة الثالثة بين الامارات الشمالية.

كان الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات قال في نوفمبر تشرين الثاني ان من المنتظر ترسية عقود المرحلة الثانية في الربع الثالث من 2012.

(الدولار يساوي 3.673 درهم اماراتي)

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى