أرشيف

الجفري: الانفصال قادم لعدم معالجة الأوضاع

حذرعبد الرحمن الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن “رأي” من أن الانفصال قادم إذا استمرت الأوضاع على ما هى عليه الآن وعدم معالجتها بشكل جذري.

وقال الجفري – في حديثه لبرنامج “مساء الحرية” لقناة (يمن شباب) الفضائية – “إن الوحدة اليمنية كتجربة سياسية لم يتم التحضير لها بشكل مناسب” .. موضحا أن غياب التحضير الجيد لها أنتج حرب صيف 1994 التي قال إنها كانت عبارة عن حرب الهدف منها استباحة للأرض ونهب ممتلكات الناس في الجنوب.

وأكد أن الجيل القديم يتحمل مسئولية الأوضاع التي وصلت إليها بلادنا خلال الفترة الماضية .. مذكرا أن حزب الرابطة أول من أيد الثورة الشبابية ، وقال “لا يمكن التراجع عن أهداف ثورة الشباب بعد كل هذه التضحيات”.

وعن المبادرة الخليجية ، قال “إن المبادرة الخليجية بادرة جيدة لحقن دماء اليمنيين ، إلا أن مطالب الشباب لازالت قائمة لم تتعرض لها المبادرة الخليجية كما أن هناك قضايا قائمة ومنها القضية الجنوبية وقضية الحوثي”.

وحول المشروع الخاص بحزبه والمعروف بالسفر نحو المستقبل ، قال الجفري “نعتقد أن جيل الشباب أقدر على اختيار مستقبله”.

وبالنسبة لوضعية الأحزاب بعد الثورة ، أشار إلى أن هناك أحزابا سوف ترتفع وآخرى تختفي وبعضها ينخفض حسب أدائها وتقييم الناس لها.

وعن قانون الحصانة ، أكد الجفري أن كل من شارك مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في السلطة خلال 33 عاما تشملهم الحصانة حتى من في المعارضة وكل من عاونه في الحكم فالجميع وافق عليها.

وفيما يتعلق بحصول توكل كرمان على جائزة نوبل ، أعرب الجفري عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز .. مشيرا إلى أنه كان قد رشحها في الماضي لتكون رئيسة اليمن إلا أنها رفضت.

زر الذهاب إلى الأعلى