أرشيف

44 قتيلا جراء مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل شمال غرب صنعاء

 لقى 44 شخصا مصرعهم في مواجهات عنيفة بين المتمردين الحوثيين ( شيعة) ورجال القبائل في محافظة حجة (127 كم) شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء .

وقالت مصادر قبلية مستقلة لوكالة أنباء (شينخوا) إن مواجهات عنيفة بين الحوثيين ورجال القبائل في كل من منطقة “عاهم” و”كشر” في محافظة حجة أسفرت عن سقوط 39 حوثيا و5 من رجال القبائل منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم (الأربعاء) . وأكد المصدر ان الحوثيين يريدون السيطرة على مناطق والتمركز والتعسكر فيها في كل من كشر وعاهم وهو الأمر الذي أدى إلى اندلاع المواجهات مع أبناء تلك المناطق من القبائل .

وأضاف المصدر أن المواجهات يستخدم فيها الجانبين الأسلحة المتوسطة والخفيفة ، وان حالة رعب تسود المواطنين في مناطق المواجهات مع بدأ عملية نزوح لعشرات الأسر .

وفي السياق ذاته ، لا تزال المواجهات اليوم مستمرة بين الحوثيين والقبائل السلفيين في منطقة ” كتاف ” بمحافظة صعدة .

وقال مصدر محلي لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن المواجهات تدور حاليا في كل من منطقة ” ال نميس” ومنطقة الصدر المتاخمة لمدينة كتاف بصعدة ، مشيرا إلى أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجانبين .

وفي اليمن ومن جانب أخر ، أكدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار أنه تم إخراج المجاميع المسلحة التابعة لما يسمى بأنصار الشريعة من مدينة رداع يوم أمس الثلاثاء.( حسب موقع 26 سبتمبر الناطق باسم وزارة الدفاع).

وأوضحت لجنة الشؤون العسكرية أن مدينة رداع قد استعادت أوضاعها الطبيعية بفضل التعاون البناء من أبناء مدينة رداع والوسطاء من القبائل والشرفاء من أبناء القبائل الأخرى، مؤكدة أنها سوف تواجه بصرامة أية إخلالات أمنية مهما كان نوعها وأياً كان مصدرها.

وأهابت اللجنة بجميع المواطنين بالتعاون والالتفاف حول القوات المسلحة والأمن ، من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في عموم محافظات الجمهورية.

وتشهد اليمن تدهورا امنيا حادا منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام مطلع فبراير 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى