أرشيف

عبد ربه منصور امتداد لصالح وحزبه

اكد الاكاديمي والناشط السياسي اليمني محمد بن سقاف الكاف ان ما سيجري في اليمن غدا الثلاثاء ليس انتخابات رئاسية على الاطلاق بل هو استفتاء صوري افرزه اتفاق الرياض لتعيين عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية.

 

 

واضاف الكاف في حديث مع قناة العالم مساء الاثنين ان القضية لا تعدو الاتفاق بين احزاب اللقاء المشترك التي رضيت بتقاسم الحكم مع حزب المؤتمر الشعبي العام بتوجيه من الخارج ، نافيا ما تروج له السلطة من ان عشرة ملايين يمني سجلوا اسمائهم للمشاركة في الانتخابات ومؤكدا ان اليمن في احسن ايامها لم تشهد مثل هذا الرقم من المشاركين في اي عملية انتخابية .

 

 

وحول سؤال عن سبب احجام الرافضين للانتخابات عن استخدام الطرق الدستورية للطعن فيها كونها مثلا تخالف الدستور في عدم وجود منافسين للمرشح الرئاسي قال الناشط اليمني ان العملية باكملها لم تكن وليدة اعلان دستوري بل هي وليدة مبادرة صاغتها القوى الدولية والاقليمية المتمثلة بالولايات المتحدة الاميركية ودول مجلس التعاون وبالذات السعودية .

 

 

وعن البيان الذي اصدره منصور هادي واستغرابه من المقاطعة ووعوده بانه سيدعو الى حوار وطني شامل بعد انتخابه قال الاكاديمي والناشط السياسي اليمني محمد بن سقاف الكاف ان هذا الكلام مرفوض لان الحوار الوطني يجب ان يكون قبل هذا ، لا ان يضعوننا امام الامر الواقع ويقولون تعالوا نتحاور .

 

 

واعتبر الكاف ان عبد ربه هو الوجه الاخر لعلي عبد الله صالح وهو مرشح المؤتمر الشعبي العام بالتوافق مع المشترك وليس عنده اي برنامج خاص به وبالتالي فان بيانه ليس سوى دعاية انتخابية .

 

 

واكد ان الخيار الصحيح هو الخيار الثوري ومقاطعة الانتخابات سلميا لان المشاركة فيها خيانة لدماء الشهداء وتجاهل لاهداف الثورة.

 

 

 

المصدر: (قناة العالم)

زر الذهاب إلى الأعلى