أرشيف

البرلمان يرفع جلساته لأسبوعين ونواب يطالبون بانتخابات نيابية مبكرة وتغيير هيئة الرئاسة الحالية

طالب أعضاء البرلمان بسرعة أجراء انتخابات هيئة جديدة لرئاسة المجلس بدلاً عن الهيئة الحالية التي يرأسها رئيس المجلس يحيى الراعي.
وفي ذات الاتجاه أيد رئيس البرلمان يحيى الراعي طلب النائب منصور الزنداني بانتخاب هيئة رئاسة جديدة التي قال الزنداني أن ولايتها انتهت منتصف فبراير الجاري.
وقال الراعي إنه “مل رئاسة النواب”، داعياً إلى استبدال الرئاسية الحالية بـ”دماء جديدة”.
بالمقابل اعترض رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركان على مطلب انتخاب هيئة جديدة لرئاسة المجلس، ملفتا إلى أن المبادرة الخليجية نصت على أن التوافق في البرلمان ينسحب على بعض الأمور، مؤكداً أن التمديد لمجلس النواب يسري على رئاسته.
وفي إطار الحديث عن انتخابات هيئة رئاسة المجلس دعا عدد من النواب الى ضرورة إجراء انتخابات نيابية مبكر، حيث اقترح النائب المستقل خالد الصعدي مخاطبة البرلمان لرئيس الجمهورية للدعوة إلى انتخابات نيابية مبكرة.
وفيما يعقد المجلس جلساته دون توفر النصاب القانوني أقر تفعيل لائحته بما يخص تنبيه النواب المتغيبين ومخاطبة رؤساء كتلهم بإلزامهم حضور الجلسات النيابية.
إلى ذلك أقر المجلس رفع جلسات لمدة أسبوعين لإتاحة الفرصة أمام الحكومة لتقديم تقرير بما أنجزته بشأن تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها، خصوصا فيما يتصل برفع المظاهر المسلحة في المدن، وكذا تقديم موازنة الدولة للعام .الجاري …

زر الذهاب إلى الأعلى