أرشيف

الحركة الإحتجاجية تنتشر في عموم السعودية

القاهرة أكد الخبير المصري في الشؤون السعودية عادل الجوجري أن الحركة الاحتجاجية في السعودية لم تعد محصورة في منطقة خاصة وإنما إمتدت لتشمل جميع مناطق السعودية، موضحا أن جيل الشباب الجديد في السعودية يرفض النظام الحاكم في هذا البلد.


وفي تصريح لقناة العالم الإخبارية أشار الجوجري إلى إضراب طالبات جامعة الملك خالد في أبها ، معتبرا أن هذا الإضراب يأتي ضمن حركة الإحتجاج التي تشهدها السعودية.


وإنتقد قمع الطالبات من قبل السلطات مؤكدا أنها مخالفة للأعراف والقوانين والدولية والإسلامية.


وأضاف الجوجري أن حركة الاحتجاج في السعودية بدأت تنتشر في جميع مناطق المملكة ولم تعد محصورة في مكان أو منطقة خاصة ، معتبرا أن الجيل السعودي الجديد يرفض النظام الحاكم في السعودية الذي وصفه بالنظام “العتيق”.


وقال الجوجري إن جميع المؤسسات في الدولة ومن ضمنها المؤسسات التعليمية يحكمها نظام دكتاتوري وهذا مالا يتحمله الشاب السعودي .
وفي جانب آخر من حديثه دعا الجوجري النظام السعودي إلى حل مشاكله الداخلية بدلا من تسليح وتمويل المتمردين في سوريا ، مؤكدا أن السعودية اليوم غارقة في مشاكلها الداخلية ولاتستطيع أن تجد حلا لها.


كما أشار الخبير في الشؤون السعودية إلى ان سياسية الرياض تعارض أي تغيير نحو الديمقراطية في نظامها السياسي أو في أنظمة دول المنطقة ، مشيرا إلى تدخلها في اليمن والبحرين وسوريا والعراق وذلك لدعم التمرد والارهاب في هذه الدول وعدم تحقيق الحرية والديمقراطية فيها

 

المصدر : العالم

زر الذهاب إلى الأعلى