أرشيف

ربع سكان اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي

أعلن برنامج الأغذية العالمي، أمس الأربعاء، أن نحو خمسة ملايين يمني (اي ربع عدد السكان)، في حالة من “انعدام الأمن الغذائي الحاد” . وقالت ممثلة برنامج الأغذية العالمي في اليمن لبنى ألمان في بيان إن “الجوع في تزايد مستمر في اليمن، ويؤثر ارتفاع اسعار الغذاء إضافة إلى حالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها البلاد على العديد من العائلات” .

وكشفت دراسة الأمن الغذائي التي قام بها برنامج الأغذية العالمي أن 22% من السكان، نحو خمسة ملايين نسمة، “في حالة انعدام أمن غذائي حاد وهذا تقريبا ضعف النسبة نفسها مقارنة بعام ،2009 ويتجاوز الحد الذي تكون فيه عادة المساعدات الغذائية الخارجية ضرورية” . في الوقت نفسه، “أظهرت نتائج الدراسة أن هناك خمسة ملايين شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي المتوسط” . وأضافت ألمان “هذا يدل على أن ما يقرب من ربع سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات غذائية طارئة الآن” .

تشير النتائج الاولية إلى ان معدل سوء التغذية الحاد العالمي في اليمن ينذر بالخطر في العديد من مناطق البلاد، حيث إن سوء التغذية الحاد وصل إلى اسوأ معدلاته في محافظة الحديدة (غرب) بنسبة 28%، وهي أعلى بكثير من حد الطوارئ الذي حددته منظمة الصحة العالمية وهو 15% .

 

المصدر : (أ .ف .ب)

زر الذهاب إلى الأعلى