أرشيف

“القاعدة” تصعد هجماتها على الجيش في 3 محافظات

صعد مسلحو الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة” هجماتهم على مواقع الجيش في محافظة أبين بعد قصف كثيف استهدف معاقلهم في مناطق وادي حسان وباجدار شرق وشمال مدينة زنجبار شاركت فيه بوارج حربية أمريكية قبالة السواحل الجنوبية اليمنية، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير من المسلحين بينهم قادة ميدانيون، فيما عززت واشنطن إجراءات حماية سفارتها في صنعاء بالعشرات من جنود مشاة البحرية (المارينز) الذين انتشروا في العديد من المباني المحيطة بمجمع السفارة في حي شيراتون بصنعاء وكذلك في فندق شيراتون السياحي المطل على السفارة، بعد تهديدات أطلقها التنظيم الأصولي بشن هجمات على المصالح الأجنبية .

 

 

وقال مسؤول محلي في محافظة أبين إن مسلحي القاعدة دفنوا العديد من جثث قتلاهم يومي الأربعاء والخميس في مدينة جعار وأكثرهم قضوا في هجمات برية شنها الجيش على معاقلهم في مدينة زنجبار وضواحي مدينة جعار .

 

 

وشن مسلحو التنظيم هجمات مضادة استهدفت مواقع عسكرية ودوريات في محافظات أبين والبيضاء وحضرموت، وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية إصابة 4 جنود في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم على صلة بتنظيم “القاعدة” في محافظة حضرموت التي شهدت مواجهات أخرى أدت إلى مقتل خمسة من مقاتلي القاعدة . وأكدت الوزارة في بيان أن مقاتلي القاعدة كانوا يستقلون سيارة وفتحوا النار على جنود كانوا يقودون عربة مصفحة تستخدم في نزع الألغام الأرضية وأرغموهم على النزول منها قبل أن يقتادوها إلى مكان مجهول تاركين الجنود المصابين في عرض الطريق .

 

 

وقال مسؤول محلي في حضرموت إن مسلحي التنظيم خطفوا ضابطاً في الجهاز المركزي للأمن السياسي (المخابرات) وأعدموه بالرصاص ثم الذبح في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت . وعثرت قوات الأمن على جثة العقيد فرج بن قحطان فجر الخميس مذبوحاً بعد أن تم اختطافه من قبل عناصر مسلحة من القاعدة صباح الأربعاء في مدينة المكلا .

 

 

وفي غضون ذلك أكدت الداخلية اليمنية أن عناصر إرهابية وتخريبية في منطقة المعلا بمحافظة عدن أحرقت ثلاث عربات كانت نهبتها في وقت سابق من مؤسسات حكومة أمنية، رداً على حملات دهم شنها الجيش على معاقلهم، فيما هزت المنطقة تالياً سلسلة انفجارات أعقبها تبادل لإطلاق النار بين مسلحين ودوريات عسكرية ترابط في مقر محافظة عدن لم تعرف حصيلة ضحاياها .

 

 

وأكدت مصادر عسكرية ل”الخليج” أن مسلحين من “القاعدة” قصفوا موقعاً عسكرياً تابعاً لمعسكر بدر في منطقة خور مكسر بقذائف الهاون مشيرين إلى أن القصف تركز على مطار عسكري بداخل المعسكر من دون الافصاح عن وقوع ضحايا من الجنود .

 

 

وتزامن ذلك مع مواجهات بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحي “القاعدة” في محافظة البيضاء أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين وتدمير عربات عسكرية مدرعة، فيما تحدثت مصادر أخرى عن أسر مسلحي التنظيم عدداً من الضباط والجنود .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى