أرشيف

قصي في “نوّرت”: شهرة المذيع تفوقت على المغني في “Arabs Got Talent”

mbc.net: اعتبر مقدم البرامج ومغني الراب السعودي قصي خضر، أن شهرته كمقدم لبرنامج Arabs Got Talent فاقت شهرته كمغنٍ ومطرب “هيب هوب”، مشيرا إلى أن فن الراب والهيب هوب ليس منتشرا في العالم العربي، لكن Arabs Got Talent دخل إلى كل بيت عربي.

وأضاف قصي خلال استضافته في الحلقة الأولى من برنامج “نوّرت” أنArabs Got Talent” ساعد كثيرا في تعرف الناس عليه، رغم أنه كان معروفا على الساحة الغنائية لمحبي فن الراب أو الهيب هوب.

ووعد قصي عشاق “Arabs Got Talent” بموسم جديد قوي مع وجود الفنان السعودي ناصر القصبي، الذي قال عنه إنه إضافة قوية وكبيرة للجنة التحكيم.

وحول عشقه لموسيقى الراب والهيب هوب قال قصي: أحببت فن الهيب هوب منذ صغري، وفي نفس الوقت عشقت المطربين العرب العظماء أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

وأوضح الفنان السعودي أن فن الهيب هوب غريب على البيئة السعودية، وهو فن ولد في أواخر السبعينيات في الولايات المتحدة، وصار موجودا عالميا في أوائل التسعينيات، لكنه عندما دخل إلى الوطن العربي، اعتقد العرب أنه شيء سلبي، لأنه مغاير للتقاليد العربية.

“أكره الرد على السفهاء”
وحول بعض الإساءات التي كانت توجه إلى شخصه ولا تزال بعد تقديمه Arabs Got Talent، قال قصي إنه يؤمن بالحكمة التي قالها الإمام الشافعي: “يخاطبني السفيه بكل قبحٍ فأكره أن أكون له مجيبا، يزيد سفاهة فأزيد حلما كعودٍ زاده الإحراق طيبا”، مشيرا إلى أنه يكره الرد على من أسماهم بـ”السفهاء”.

من ناحية أخرى، انتقد الفنان المصري حسين فهمي -خلال استضافته في برنامج “نورت”- الاتهامات التي توجه لقصي بتخريب الموسيقى التقليدية الحجازية، قائلا إن الشباب في جدة تغير، والثقافة تغيرت مع سفر عدد كبير منهم إلى أمريكا، ورجوعهم إلى وطنهم حاملين هذه الثقافة الغربية، ومن ثم فمن الطبيعي أن ننفتح على كل ألوان الثقافة المختلفة.

وأشار فهمي إلى أنه دائما تعلم أنه كلما تعرض لهجوم كلما عرف أنه ناجح، وهو ما ينطبق أيضا على قصي.

ويعرض برنامج ” نوّرت” على قناة mbc1 الاثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش، 21.30 بتوقيت السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى