أرشيف

الرئيس اليمنى : المساعدة الأمريكية “أساسية” لنا

(ا ف ب) اعتبر الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أن مساعدة الولايات المتحدة “أساسية” لبلاده التى تعيش مرحلة انتقالية سياسية صعبة على خلفية أعمال عنف، وذلك لدى استقباله فى صنعاء مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط جيفرى فيلتمان.

وأعلن هادى للمسؤول الأمريكى كما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن “مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية تظل محورية وأساسية خصوصا وأن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما والإدارة الأمريكية تتابع مجريات الأحداث فى اليمن، وعلى علم بطبيعة تلك التحديات التى تستلزم المساعدة”.

وأشار الرئيس اليمنى إلى أن “الوضع دقيق وحساس والتحديات صعبة ويحتاج اليمن فى هذا الظرف إلى مساعدة قوية وصادقة من أجل اجتياز تلك الظروف والتحديات”.

وأوضح أن “التحديات الاقتصادية والأمنية والسياسية ما تزال تمثل هاجسا مؤرقا لليمن”، مشددا على “أهمية وضع إستراتيجية لمساعدة اليمن لتجاوز التحديات الاقتصادية والأمنية”.

من جانبه قال فيلتمان إن الولايات المتحدة “تتابع مسار تنفيذ التسوية السياسة فى اليمن وفقا للمبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية وتحث جميع الأطراف على الالتزام المطلق بأسس تنفيذ الاتفاقية دون إخلال من أى طرف”، بحسب الوكالة.

وأضافت الوكالة، إن المسؤول الأمريكى أشار إلى أن “الولايات المتحدة ستقدم الدعم فى مختلف المجالات من أجل تجاوز اليمن لظروفه الصعبة”.

ويقوم تعاون وثيق بين الولايات المتحدة واليمن فى مكافحة القاعدة. وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية فى بداية مارس أنها تعتزم الإبقاء على تعاونها مع الرئيس اليمنى الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى