أرشيف

مقتل عميد في الجيش في إب ونجاة آخر في حضرموت

عادت الهجمات على القادة العسكريين وحرب الاغتيالات إلى واجهة المشهد السياسي اليمني المتأزم، إذ قتل أمس عميد في الجيش في الطريق العام عندما كان يستقل سيارته في منطقة جبل سمارة بمحافظة إب، فيما نجا مسؤول أمني في محافظة حضرموت من عملية اغتيال بواسطة عبوة ناسفة زرعت في سيارته .

وقال مسؤول محلي في محافظة إب إن مسلحين قبليين قتلوا أمس العميد الدكتور عبدالله فارع العزعزي المدير العام للعلاقات العامة في أكاديمية الشرطة عندما كان برفقة زوجته وأبنائه بعدما اعترضوا سيارته التي تحمل لوحة معدنية تابعة للجيش في منطقة جبل سمارة .

وأكد وجهاء أن العميد العزعزي قتل رميا بالرصاص بعدما رفض تسليم سيارته لمسلحين في مديرية القفر بمحافظة إب،كانوا نصبوا حاجز تفتيش في الطريق العام ما أدى إلى توقف حركة السير بين محافظة إب والمحافظات المجاورة لساعات عدة من دون أن تتدخل قوات الجيش أو الشرطة .

وكان المسلحون خطفوا 15 سيارة حكومية بينها سبع سيارات تابعة لشرطة النجدة على خلفية مقتل خمسة أشخاص من أقربائهم في نزاع على قطعة أرض بالعاصمة صنعاء، ويقولون إن السلطات تجاهلت مناشداتهم القبض على الجناة .

وفي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت أكد مسؤول أمني أن العقيد الركن عبدالله العراسي نجا من محاولة اغتيال خطط لها أشخاص يعتقد أنهم على صلة بتنظيم “القاعدة” بعدما زرعوا عبوة ناسفة في سيارته انفجرت بعد مغادرته السيارة بدقائق في مدينة المكلا .

 

 

المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى