أرشيف

مسلحو “القاعدة” يهاجمون السجن المركزي بعدن ويقصفون مطاراً

أفشلت قوات الجيش اليمني عملية اقتحام نفذها مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة لمقر السجن المركزي في محافظة عدن، في أحدث هجوم يشنه عناصر التنظيم على مرافق حكومية وأمنية سعياً إلى تحرير معتقلين من رفاقهم في السجون اليمنية،كما تبنى التنظيم قصف مطار عسكري في مدينة عدن .

 

وقال مسؤول أمني إن وحدات من قوات الأمن المركزي المكلفة حراسة السجن تصدت لعدد من مسلحي التنظيم الذين أطلقوا قذيفة “آر بي جي” على مقر السجن قبل أن يهاجموا بوابته بواسطة الأسلحة الرشاشة من دون سقوط ضحايا من الجنود . وأشار إلى أن الهجوم الذي يعد الثاني في غضون أسبوع ربما استهدف إطلاق سراح سجناء من القاعدة يقضون عقوبة السجن وآخرين قيد التحقيق في جرائم إرهابية .

 

وتبنّت جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة أمس الاثين، عملية قصف مطار عسكري في مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن . وقال مصدر في الجماعة يكنى ب”أبو مهاجر” إن “المجاهدين قصفوا مطار معسكر بدر بقذائف الهاون”، ولم يدلِ بأية تفاصيل حول عملية القصف . وكانت 3 انفجارات عنيفة هزت مطار معسكر بدر الذي يقع وسط مديرية خور مكسر في عدن . وقال مصدر عسكري يمني إن “الإنفجارات كانت ناتجة عن سقوط قذائف هاون”، مشيراً إلى أن القذائف “وقعت وسط المعسكر، وأطلقت من الأحياء المجاورة له” . وأوضح أن القصف لم يخلّف أي ضحايا بين العسكريين .

 

 

المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى