أرشيف

بالفيديو: موظفوا المركز الوطني لنقل الدم يواصلون احتجاجهم وحراسة المركز يعتدون عليهم

صنعاء / مروان إسماعيل

اعتدى حراسة المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في صنعاء اليوم الاثنين على موظفين معتصمين يطالبون بحقوقهم المصادرة من قبل مدير المركز المتنفذ / فوزي بارحيم.

 

 

ويواصل موظفي (المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه) اضرابهم الذي بدأ مطلع شهر مارس 2012، وذلك للمطالبة بحوافز وبدل تأمين صحي بحكم خطورة عملهم..

 

 

وقال موظفون لموقع يمنات أن المركز يتحصل على دعم خارجي لا تعلم الجهات الرقابية المشرفة على المركز ماهية، الامر الذي وجه فيه امر من مالية وزارة الصحة لمعرفة الدعم الاخير الذي قدم للمركز خلال العامين الماضيين اذ ان مالية المركز لا علم لها ايضا لمن تم صرفها.

 

 

وتفيد معلومات حصل عليها “يمنات” أن مبلغ مليون وسبعمائة وخمسة وتسعون ألف ريال يمني صرفت بيد مدير المركز تحت مسميات مختلفة ولفترات متعددة وبشكل مبالغُ فيه وصرفت من بنود غير مختصة موزعة.

 

 

وصرح مصطفى طاهر لــ “يمنات”، وهو من اعضاء اللجنة التي شكلت من الموظفون المحتجون للمطالبة بحقوقهم أن مدير المركز المتنفذ د / فوزي بارحيم قد قام في وقت سابق بإيقاف 5 موظفات متعاقدات مع المركز منذ عامين وهن «كوثر مقبل، صباح القهمي، منال العريقي، غزه الأغبري، بشرى العسيري» وأقدم أيضا على إقالة رئيس قسم الفيروسات وهيب عبدالواحد من منصبه على خلفية تلك الاحتجاجات.

 

 

واضاف/ مصطفى “أجتمعنا مع مدير المركز  وطرحنا مطالبنا الحقوقية له ووعد بانه سينقلها إلى وزير الصحة لمعالجة أوضاعنا والى الآن مر ما يقارب 3 اسابيع ولم يتم الرد علينا”.

 

 

ويذكر مصطفى ان مدير المركز قد اجتمع مع رؤساء الأقسام والادارات بالمركز واصدروا تعميم ذكر فيه ان بعد الأخذ بالآراء تم الموافقة على صرف مبلغ نصف الحوافز التي طالبنا بها بالاضافة الى الزام الشؤون المالية لتغطية نفقة الوقود والزيوت ومتابعة وزارة المالية.

 

 

وأوضح مصطفى إلى أن جنديين قاما اليوم بضرب الموظفين على وهيب غرسان، ومصطفى السامعي، ومن ثم كسر كاميرته الذي كان يصور بها الاعتداء على زملائه قبل ضربه.

 

 

وأضاف أن جنديين آخرين وجهوا السلاح باتجاههم وهددوا بإطلاق النار عليهم في حال استمروا في الاحتجاجات، مشيرين إلى أن سيارة مدنية على متنها جنود من الأمن المركزي وصلت بعد ذلك، مهددين الموظفين بالضرب والاعتقال في حال استمروا في اعتصامهم.


 

ورفض المحتجون التوصيات المقدمة من مدير المركز ورؤساء الاقسام التي لا تلبي مطالبهم الحقوقية وتفتقر الى المصداقية حيث وانهم عرضوا مهلة شهر ونصف لمدير المركز لتلبية مطالبهم ، مشيرين إلى أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم اليومية ونقلها إلى أمام مجلس الوزراء في حال لم يتجاوب معهم.

 

 

هذا وناشد الموظفون المحتجون عبر موقع “يمنات” رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الصحة بالتدخل لحمايتهم، وسرعة الإستجابة لمطالبهم المشروعة.

 

 

فيديو إعتداء حراسة المركز على أحد الموظفين المحتجين

زر الذهاب إلى الأعلى