أرشيف

الحديدة: مدير عام مكتب التربية يرفض أوامر وزير التربية والسلطة المحلية

رفض مدير عام مكتب التربية بمحافظة الحديدة الدكتور علي بهلول علي احمد أوامر وزير التربية والتعليم د. عبدالرزاق يحيى الأشول وذلك على خلفية شكاوي المعلمين في الميدان الذين تتعرض مرتباتهم لخصميات إجبارية وغير قانونية.

 

 

وفي تصريح لموقع “يمنات” قالت الأستاذة ايمان فارع العزعزي رئيس قسم التوسع والاحتياج بشعبة التعليم بالمحافظة “أن مدير عام مكتب التربية قام بإيقافها عن العمل لمدة ثلاثة أسابيع وأتخذ ضدها عدة إجراءات تعسفية وتم نقلها إلى مديرية الحوك بدرجة أقل من منصبها”.

 

 

وتقدمت الأستاذة إيمان العزعزي بعدة شكاوي لمحافظ المحافظة ووزير التربية والتعليم الدكتور يحيى الأشول الذي وجه مذكرة لمدير عام مكتب التربية بالمحافظة بإعادة الاستاذة إيمان العزعزي إلى عملها فوراً، لكن المدير لم يعر الأمر أي اهتمام بل قام بزيادة التعسفات ضدها حيث قام بتهديدها وطردها من المكتب وإصدار أوامره لحراسة المكتب بمنعها من الدخول.

 

 

وناشدت الاستاذة ايمان محافظ المحافظة ووزير التربية بسرعة التدخل ووقف هذه التعسفات التي يقوم بها مدير المكتب واحالته للتحقيق.

 

 

ومن المخالفات التي يمارسها مدير المكتب حصل “يمنات” على مذكرة وقعها (51) شخص من موظفي مكتب التربية يطالبوا بها مدير المكتب بتسليم الحافظة لشخص آخر حيث أن مستلم الحافظة شخص غير موظف فقط لأنه من أقرباء المدير.

 

 

من جهة أخرى بلغت عدد القضايا المرفوعة ضد مكتب التربية بالحديدة أكثر من 22 قضية في عدد من المحاكم وذلك خلال عام 2010م .

 

 

وأفاد تقرير فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمحافظة الحديدة أشار في تقريره الصادر في 2010م إلى مخالفات مالية وإدارية وعمولات  بالملايين  يتم صرفها لمدير المكتب علي بهلول.

 

 

يٌذكر أن وزارة التربية كانت قد شكلت لجنة وزارية بالنزول إلى المكتب والسماع لشكاوي الموظفين الذين تقدموا بشكوى جماعية في 2009م وأوصى التقرير الذي اعدته اللجنة بإحالة مدير عام التربية إلى نيابة الأموال العامة وإلغاء قسم القروض الذي يتبع المدير شخصياً ويجني منه عمولات شهرية تقدر بالملايين وإعادة كل من تم استبعادهم من اعمالهم بدون مسوغ قانوني إلى أعمالهم تنفيذاً للتوجيهات الوزارية.

 

 

ويستغرب منتسبو القطاع من موظفين ومعلمين وموجهين من تقاعس قيادة المحافظة والسلطة المحلية ووزارة التربية حيال ما يقترفه مدير المكتب من فساد ومخالفات ولم يحرك ساكن حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى