أخبار وتقارير

متظاهرون يقولون أن الجفري والمنصوب لا يمثلون الجنوب

 

يمنات / خاص

قال مجموعة من المتظاهرين بالعاصمة اليمنية صنعاء يوم أمس السبت أن القيادي في حزب الإصلاح خالد المنصوب والناشطة بساحة تغيير صنعاء  جهاد الجفري لا يمثلون أبناء الجنوب وذلك لكونهم لا يعملون تحت مطلب فك الارتباط والاستقلال وأنهم يعملون لصالح أجندة إصلاحية هدفها تفريخ مكونات الحراك الجنوبي.


وقال متظاهرون جنوبيون أنهم جنود أمن بصنعاء ويشكلون هناك ملتقى يدعى " ملتقى الحراك السلمي "، وأن أي شخص يعمل دون خيار فك الارتباط والاستقلال واستعادة الدولة فأنه لا يمثل أبناء الجنوب.

 

مؤكدين ان ابناء الجنوب بكل مكان يناضلون بكل أستبسال ولكن تحت السقف الذي اتفق عليه الجميع .


وفي مظاهرة احتجاجيه أقاموها يوم السبت أمام فندق "موفنبيك" بصنعاء أثناء إشهار تكتل الدولة المدنية الحديثة التابع للشيخ حسين الأحمر والذي شاركت فيه جهاد الجفري وخالد المنصوب باسم أبناء الجنوب، مؤكدين أن الأخيرين لا يمثلون أبناء الجنوب لكونهم يتبعون حزب التجمع اليمني للإصلاح  ولكون الأخير شارك في الحرب ضد الجنوب ويشارك حتى الآن في تشويه صورة الحراك الجنوبي فأن الأخيرين لا يمثلون الجنوب الذي يطالب بفك الارتباط والاستقلال على حد قولهم .


يذكر أن خالد المنصوب قد اشهر قبل أسبوعيين تكتل " مجلس تنسيق القوى الثورية الجنوبية" بعدن وجوبهت برفض كثيرون لا ينتمون لحزب الإصلاح .


وكانت جهاد الجفري قد ألقت كلمة في مؤتمر "الوحدة اليمنية طريقنا للوحدة الإسلامية " مضمونها أن الوحدة اليمنية كنز وبرغم كل الأخطاء التي حصلت لها من اغتصاب يجب أن تحل مشاكلها وترمم من جديد ما دام أن صالح قد رحل وإنها لم تشعر بمعنى الوحدة إلا في ساحة التغيير وعلى الجميع أن ينقذ الوحدة أن أرادها لكون الجنوب يذبح الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى