إجتماعية

القرضاوي يعقد قرانه بمغربيةتصغره بـ”37″عام

يمنات – متابعات

عقد رجل الدين المصري المقيم في قطر الشيخ يوسف القرضاوي "86"عاما قرانه على مغربية تصغره بـ"37"عاما، تنحدر أصولها إلى مدينة بنجرير القريبة من مراكش وسط المغرب.

وقالت مصادر متطابقة لـ"فرانس برس" أن رجل الدين يوسف القرضاوي عقد قرانه على السيدة "عائشة لمفنن" الأسبوع الماضي في دولة قطر.

وحسب ما نشرته صحف مغربية فإن القرضاوي تعرف عن طريق بعض معارفه في العاصمة المغربية الرباط على المغربية "عائشة لمفنن"  وقرر الزواج بها.

وقد تم العقد عن طريق وكالة وقعتها الزوجة الجديدة، بعد الاتفاق على الزواج بين الطرفين إثر لقاء جمعهما في العاصمة التونسية بحضور شقيق "عائشة"من اجل التعارف.

وعملت "لمفنن" 49 عاما قبل الزواج موظفة حكومية في العاصمة المغربية الرباط.

وسبق للقرضاوي الزواج من امرأتين، الأولى المصرية " إسعاد عبد الجواد " التي تزوجها في ديسمبر 1958م، وأنجب منها أربع بنات وثلاثة أبناء، والثانية الجزائرية "أسماء بن قلادة" التي تزوجها في الثمانينات حين كانت طالبة في جامعة جزائرية، وتعمل منتجة تلفزيونية في برنامج "للنساء فقط" على قناة الجزيرة القطرية، وانتهى زواجهما بالطلاق.

ويقيم القرضاوي منذ العام 1961م في العاصمة القطرية الدوحة، حيث عمل مديرا للمعهد الديني الثانوي، كما أسس عام 1977م كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر التي تولى عمادتها حتى نهاية 1990م، ويشغل حاليا منصب مدير مركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر.

الجدير ذكره أن الدكتور يوسف القرضاوي حاصل على الجنسية القطرية.

زر الذهاب إلى الأعلى