عربية ودولية

دول الخليج تخشى فوز مرشح الاخوان

 

 

القاهرة  قال الكاتب والمحلل السياسي المصري كمال حبيب ان دول الخليج الفارسي لاتريد لمرشح الاخوان المسلمين ان ينجح في انتخابات الرئاسة المصرية وتقف مع المرشح الاخر لانها تخاف من تأثر تيار الاخوان في بلدانها بما يجري.

 

 

وأضاف كمال حبيب في لقاء مع قناة العالم الاخبارية السبت ان دول الخليج الفارسي كالسعودية والامارات وعمان لاتريد لمرشح الاخوان المسلمين ان ينجح وتقف مع المرشح الاخر وتنظر الى تاثير الرئيس المصري القادم عليها وشكل علاقتها به.

 

 

وأوضح ان " نظم الخليج الفارسي تخشى ان تتحول قوى الاخوان المسلمين المتواجدة في دولها من قوى دعوية الى قوى ثورية وربما تهدد في المستقبل هذه النظم واستقرارها ولذى هي تفضل المرشح الاخر وهو احمد شفيق".

 

 

واشار الى ان هذه النظم المحافظة والتقليدية وذات الطابع المشايخي تسعى الى ان تتعامل على فكرة رفض الثورات وان يكون للشعوب قدر كبير في صناعة القرار السياسي او في صناعة مصيرها بنفسها كما هو الحال في مصر على الرغم مما يمر به المسار الديمقراطي في مصر من عثرات.

 

 

كما اشار كمال حبيب الى ان "الثورة في مصر تمثل خطرا كبير على الكيان الصهيوني باعتراف مسؤولين صهاينة انفسهم، وان الكيان الصهيوني يشعر بخطر الثورة وان مزاجها وريحها ضد وجوده ويعتبر الصهاينة تحدي الثورة المصرية اشد تحديا من سعي ايران للحصول على التقنية النووية".

 

 

وقال ان "الكيان الصهيوني منذ اول لحظة يرى الثورة في مصر خطرا عليه ويرى الديمقراطية واتساع فعل الشعوب وانتزاع هذه الشعوب لحقها في التعبير والتصويت وحقها في المشاركة وفي حقها في صناعة قراراها" ، مضيفا ان "كل هذا ينزع الافتراء الذي يسوق له الكيان الاسرائيلي على انه النظام الوحيد التي يمثل واحة للديمقراطية وسط صحراء من النظم الاستبدادية والدكتاتورية".

 

 

ورأى انه كل ما اتسعت مشاركة الشعب في صناعة قراره كلما مثل قوة معنوية للدولة  وهو ما لايريده الكيان الاسرائيلي.

وأكد على المصريين لديهم احساس باهمية الحفاظ على الثورة وان هناك شعور بين المصريين ان الثورة يمكن ان تنتزع منهم الى قوة لاتريد بالثورة خيرا.

 

 

وأوضح الكاتب المصري ان المصريين بذهابهم الى صناديق الاقتراع يأتي من حرصهم للحفاظ على الثورة والعيش والحرية والكرامة الاجتماعية والعدل الاجتماعي.

 

 

ولفت الى ان التصويت في جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية من المفروض ان ياتي بمرشح يحمي الثورة ولايعييد انتاج النظام القديم.

وقال كمال حبيب ان تحصين الثورة المصرية من التآمر الخارجي عليها يستلزم ان تتوحد قوى الثورة وان تتشكل جبهة موحدة لقيادة الثورة.


المصدر :العالم 

زر الذهاب إلى الأعلى