أخبار وتقارير

مرهونة بثمن كيس”قات” قنبلة يدوية تنفجر بشخص كان على متن دراجة نارية بصنعاء

 

 

صنعاء. يمنات 

أصيب شخص كان راكباً على متن دراجة نارية في انفجار قنبلة يدوية كانت بحوزته، قبل مغرب أمس الأول، في "شارع الزراعة" في العاصمة صنعاء ، حيث أكد المصاب في التحقيقات إن شخص رهن القنبلة اليدوية لدية "بقيمة علاقي قات " في وقت سابق حد قولة  .

وقال شهود عيان لـ " يمنات " إن القنبلة انفجرت، وبشكل مفاجئ، أثناء مرور الدراجة النارية في الشارع، وتقل، خلف سائقها، الشخص الذي كانت القنبلة بحوزته، ما أدى إلى حدوث إصابة بالغة بسائق الدراجة أسعف على إثرها إلى "مستشفى الثورة"ولا يزال هناك حتى اللحظة .

وقال الشهود لمراسل "يمنات"، الذي زار المكان بعد الانفجار مباشرةً، إن أجهزة الأمن وصلت إلى المكان، وقامت بإسعاف المصاب، وأخذ ما تبقى من الدراجة النارية، التي انفصلت إلى جزأين، إلى قسم شرطة الجديري.

وذكر أحد شهود العيان أن انفجار القنبلة أدى إلى فتح جزء كبير من ظهر الشخص الذي كان يحملها.

وقال مصدر أمني غير رسمي لـ "يمنات" إن الراكب أصيب فقط في انفجار القنبلة التي كانت في الجيب الخلفي لجاكت الراكب، ولم تتأثر الدراجة النارية.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الراكب أصيب إصابة بالغة في إليته اليمنى، وفي فخذه الأيمن، وتم إسعافه إلى مستشفى الثورة، ثم نقله إلى المستشفى الجمهوري، تحت حراسة أمنية.

وأضاف: "ربما كانت القنبلة في جيب المصاب وحاول إخراجها فانفجرت فيه. ورجال من أمن الأمانة يحرسون المصاب لانتظار تماثله للشفاء من أجل التحقيق معه". 

واستبعد المصدر أن يكون حامل القنبلة يتبع تنظيم القاعدة، الذي يقود عمليات انتحارية منذ شهور بمختلف المدن اليمنية.

على صعيد آخر؛ تمكنت قوات الأمن، أمس الأول، من إبطال عبوة ناسفة قالت إن إرهابيا من تنظيم القاعدة زرعها جوار برميل قمامة بحي "المحاريق" في مديرية "شعوب"، شمال شرق العاصمة صنعاء.

وقال لـ "يمنات" مصدر أمني غير رسمي إن العبوة تزن 4 كيلوجرامات، وأن عددا من أهالي الحي أبلغوا  أجهزة الأمن بمكان وجود العبوة الناسفة، وتحرك إلى موقع العبوة خبير متفجرات من قسم الأدلة الجنائية في البحث الجنائي، وتمكن من تفكيكها عند الساعة الخامسة من عصر أمس.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن العبوة من صنع محلي، وتتكون من مادة "تي إن تي" وبداخلها قصاصات صغيرة من الحديد.

وفيما أوضح المصدر أن العبوة يتم التحكم بها من بعد؛ أكد أنها كانت كفيلة بقتل 60 شخصاً إذا ما انفجرت وسط زحمة الناس.


من : ماجد الشعيبي

زر الذهاب إلى الأعلى