أخبار وتقارير

تعز: شباب الثورة يعتبروا المبادرة تدخل سافر من قبل السعودية لاستباحة اليمن وثورته الشبابية

يمنات – تعز

بمناسبة يوم القدس العالمي أدان شباب ساحة الحرية بمحافظة تعز الصمت الرسمي العربي والمتواطئ تجاه قضية القدس وما تعرض له من ممارسات احتلالية وتهويد حيث أكدوا التزامهم العميق تجاه قضايا الأمة العربية والأسلامية وعلى رأسها قضية فلسطين وتحريرها أرضا وإنسانا.

وحيا الشباب في بيان تلقى "يمنات" نسخة منه الموقف المبدئي للمقاومة الوطنية والأسلاميةفي لبنان ودورها الريادي في دعم الشعب الفلسطيني في غزة وسواها وفي تصديه للمشروع الصهيوني والذي يمثل راس حربة للنهج المقاومة العربية والأسلامية.

سوريا

مؤكدين على ان ما تتعرض له سوريا اليوم كأخر قلعة من قلاع الصمود والتصدي من تأمرات وتدخلات عسكرية تستهدف ضرب جذور المقاومة والممانعة واستهداف جيشها العقائدي المعادي لإسرائيل (العدو الصهيوني).

وقال الشباب في بيانهم أن حق الشعب السوري في نيل حرياته السياسية والديمقراطية بالطرق السلمية لا باللجوء إلى عسكرة الثورات ونشر العصابات المسلحة.

المبادرة الخليجية

وعلى الصعيد الوطني قال شباب الثورة السلمية في ساحة الحرية بتعز أنهم يدركون حجم المخاطر المترتبة على التدخل السافر في الشأن اليمني والذي زادت و تيرته وحدته عقب إندلاع ثورة 11من فبراير2011 عبر بوابة المبادرة الخليجية سيئة الذكر والتي شكلت مفتاحا دائما لكل أشكال التدخل الخارجي الذي استباح اليمن برا وبحرا وجوا وشكل انتهاكا سافرا لكل أشكال السيادة الوطنية، ويدركون اليوم حجم الاعباء والعوائق التي فرضتها بنود التسوية ومنطقها المعادي للثورة الشعبية، وإحدى ابرز المعوقات أمام مسيرة الثورة الشبابية السلمية.

وأكد الشباب على استعداهم لتقديم المزيد من التضحيات والسير على درب الثورة السلمية حتى تحقيق كامل أهدافها بدءا بإسقاط النظام بكافة رموزه، وانجاز أهداف الشعب اليمني وحقه في إرساء قيم العدالة والمساواة والحرية، منوهين إلى أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب النضال الدوؤب في التخلص من كل الأخطاء التي شابت الثورة ومن الأدوات التي تخلت عن خط الثورة والتحقت بخط التسوية (السعودية ) واللهث وراء فتات التسويات والتي من ابرز مخاطرها ونتائجها على الارض ان منحت النظام المتساقط فرصة التقاط الانفاس واستعادة بنيته المنهارة من خلال بنود الحصانة والشراكة ما سمح ويسمح للنظام المثار عليه بإعادة انتاج نفسه بصيغ مختلفة وبخارطة تحالفات معدلة ما يفضي باليمن واليمنيين بالعودة الى وضع ما قبل الثورة وربما بصورة اشد وأقسى مما كان عليه.

اعتقالات وفصل تعسفي

وعبر الشباب عن رفضهم لكافة ممارسات الاعتقال والتي كان أخرها أعتقال المناضل أحمد الحسني.

ودعو الى الأفراج الفوري عن آلاف المعتقلين في مرحلتي الثورة وما قبلها.

 كما أدانوا ممارسات الفصل التعسفي التي طالت الكثيرين وأخرها قرار الفصل التعسفي بحق الدكتور يحي الريوي نائب عميد كلية العلوم الادارية بجامعة عدن والتي بلغت حد سرقة درجته الوظيفية

الحراك الجنوبي

وحيا الشباب نضالات الحراك السلمي الجنوبي وحقه في انجاز اهدافه والانتصار لقضيته العادلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى