إقتصاد

المانيا ستستأنف تمويل مشاريع تنموية في اليمن توقف تنفيذها العام الماضي

 

يمنات – متابعات

اتفقت وزارة التخطيط والتعاون الدولي باليمن ومؤسسة التعاون الفني الالمانية (جي أي زد) امس (السبت) على استئناف تمويل مشاريع في قطاعات المياه والتعليم كانت قد توقف تنفيذها العام المنصرم.

جاء ذلك خلال لقاء بين وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي والمدير الاقليمي للمشاريع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مؤسسة التعاون الفني الالمانية ايفن تورلن، بحثا فيه سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن الجانبين اتفقا خلال اللقاء على ان "تستأنف المانيا الاتحادية تمويل المشاريع التي تم تعليق تنفيذها جراء تداعيات الازمة السياسية التي شهدها اليمن العام المنصرم وذلك في قطاعات المياه والتعليم".

وناقشا التفاصيل المتعلقة بآلية تنفيذ المشاريع الممولة من الحكومة الالمانية في اليمن.

واتفقا في هذا الصدد "على عقد اجتماعات دورية للجنة اليمنية الالمانية المشتركة لمتابعة سير تنفيذ هذه المشاريع".

واشاد الوزير اليمني بمستوى التعاون القائم بين اليمن والمانيا، مؤكدا حرص اليمن على توسيع وتطوير مجالات التعاون الثنائي.

بدوره، قال المدير الاقليمي للمشاريع في مؤسسة التعاون الفني الالمانية إنه "سيتم تمويل مشاريع جديدة في قطاعات تنموية اخري في اطار برنامج الدعم الالماني لليمن".

وكانت المؤسسة الالمانية قد علقت انشطتها في اليمن العام الماضي بسبب اضطرابات نتجت عن المطالب الشبابية بتغيير النظام الحاكم في البلاد.

وتعد مجالات المياه والتعليم ابرز المجالات التي تسهم بها المؤسسة الالمانية الداعمة للتنمية في اليمن، وقد اسهمت بتنفيذ عشرات المشاريع في هذين المجالين، خاصة في الارياف خلال الفترة الماضية والتي تصل تكلفتها الى عشرات الملايين.

وكانت المانيا قد تعهدت بدعم اليمن بمبلغ 157.7 مليون دولار في مؤتمر المانحين الذي عقد بالرياض الثلاثاء الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى