أخبار وتقارير

رئيسة اللجنة الوطنية للمرآة تتوجه للعاصمة الهولندية لتوقيع مذكرة تفاهم مع النوفييك وكلية ماستريخيت

يمنات – صنعاء ــ فخر العزب

غادرت الدكتورة شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إلى العاصمة الهولندية أمستردام في زيارة عمل تهدف إلى توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للمراة وبين النوفييك وكلية ماستريخيت.

وقالت الدكتورة شفيقة إن الزيارة أيضاً ستتضمن لقاءات تشاورية مع الجانب الحكومي الهولندي يتضمن جوانب الدعم المقدم للجانب اليمني ممثلا باللجنة الوطنية للمراة.

وأضافت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أنه سيتم خلال الزيارة لقاء بعض المنظمات التي تعمل بمجال المراة والنوع الاجتماعي وكذا لقاء بممثل عن الخارجية الهولندية وعن وزارة التربية والتعليم والثقافة لمناقشة قضايا التعاون وكذا سيتم زيارة بعض الجامعات والمعاهد الهولندية للتعرف عن كثب على التجارب الخاصة ببناء القدرات والتي يمكن أن تستفيد منها اللجنة الوطنية في مهامها القادمة التي ستنفذها بدعم من النوفييك والحكومة الهولندية.

يشار إلى الوفد يضم مدراء عموم المرأة في كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المياة والبيئة ووزارة الصحة بالاضافة إلى الخبير الوطني الدكتور جلال فقيرة كما أن التوقبع سيكون مع الحكومة الهولندية وسيكون الدعم من أجل بناء قدرات اللجنة الوطنية للمراة وفروعها في المحافظات وبناء قدرات ادارات المرأة في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى