أخبار وتقارير

محمد علي أحمد يروي تفاصيل الهجوم على سيارته في المكلا..

القنبلة أخذت مقدمة السيارة لكنها لم تحدث أي أضرار وسنستمر في زيارتنا.. لديه حراسة أمنية مشددة من قبل مسلجين قبليين..

المكلا- عدن:

نجا القيادي الجنوبي محمد علي أحمد من محاولة اغتيال، حيث تم تفجير سيارته، صباح أمس الاثنين، في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت، عبر عبوة ناسفة زرعت فيها عندما كانت متوقفة أمام الفندق الي ينزل فيه في المكلا التي يزورها منذ مطلع الأسبوع بهدف الترتيب للمؤتمر الجنوبي.

وقال لـ "الشارع" مصدر مقرب من أحمد إن "مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في السيارة أثناء توقفها أمام فندق البستان، الذي ينزل فيه محمد علي أحمد مع مرافقيه".

وأوضح المصدر أن الانفجار ألحق أضرارً بسيطة بالسيارة؛ لكنه لم يخلف أي ضحايا أو خسائر بشرية ,أكد المصدر أن "القوات الأمنية انتشرت بشكل كثيف في محيط الفندق، وعاينت موقع الجريمة، وصورته وشرعت في إجراء التحقيقات لمعرفة من يقف خلف الانفجار".

من جانبه؛ أكد محمد علي أحمد أنه "سوف يواصل رحلته في حضرموت وتنفيذ برنامجه للإعداد والتحضير للمؤتمر الجنوبي".

وقال محمد علي، في تصريحات صحيفة، أمس: إن "قضيتنا نعتبرها من القضايا العابرة، ومهمتنا أكبر مما يتصور البعض، وهي عظيمة وجليلة، لذا فنحن سوف نضحي بالمال والسيارات والرجال من أجل هذه القضية".

وأ,ضح أن سيارته "كانت واقفة مع بقية سيارات نزلاء الفندق على واجهة شارع فندق البستان، ومرت دراجة نارية ورمت بعبوة ناسفة إلى مقدمة السيارة وتم تفجير القنبلة بالريموت كنترول، وانفجرت وأخذت مقدمة السيارة، ولكن لم تحدث أي أضرار لا بماكينة السيارة ولا بأي قطع من السيارة ولا أي أضرار بشرية وسوف نقوم بإصلاحها".

وأضاف: "المهم أننا سوف نستمر وسوف نواصل رحلتنا وننفذ برنامجنا، ولا يهمنا مثل هذه التعطيلات وهذه القوارح البسيطة ومثل  ما تحدث سلفا، إن قضيتنا أكبر، ونحن على مستوى هذه القضية، ويجب علينا أن نثبت أمام الآخرين قدرتنا على المواجهة، ولا يمكن أن يعيقوا سيرنا، وبعون الله نحقق الأهداف".

وكان محافظ حضرموت، خالد سعيد الديني، زار محمد علي أحمد في مقر إقامته في فندق البستان للاطمئنان على صحته بعد الهجوم الذي تعرضت به سيارته، وهي سيارة مصفحة، طبقاً للمعلومات.

وفيما عبر الديني عن أسفه لما تعرضت له سيارة أحمد؛ أكد "وقوف السلطة المحلية في إجراء التحقيقات السريعة للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة".

وأدان المحافظ عملية التفجير، موجهاً الأجهزة الأمنية المختصة بالتحري والتحقيق في ملابسات الحادث وتعقب وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقالت المعلومات إن محمد علي أحمد لديه حراسة أمنية مشددة من قبل مسلحين قبليين من أتباعه.

ويمثل محمد علي أحمد تيار القاهرة الذي يتبنى خيار الفيدرالية بين شمال وجنوب، وهو رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، وألتقى، أمس الأول، بقيادات في الحراك الجنوبي لمناقشة مسألة الترتيب للمؤتمر.

وتعيش المكلا حالة انفلات أمني منذ أشهر تم خلالها تنفيذ عمليات تفجير واغتيالات لقيادات عسكرية وأمنية.

المصدر:صحيفة "الشارع"

زر الذهاب إلى الأعلى