أخبار وتقارير

مفتي تعز: إباحة السيادة كافية لإسقاط الحكومة

يمنات – متابعات

قال مفتي تعز إن هناك خنوعاً رسمياً وحزبياً ورئيسياً وحالة من الهوان أمام الوجود الأمريكي المسلح على الأراضي اليمنية, واضاف الشيخ سهل إبراهيم بن عقيل: وصلنا إليها حتى أصحبنا شعباً بلا دولة ذات سيادة على حد تعبيره.

وقال بن عقيل في تصريح لـ"اليمن اليوم": لا يختلف اثنان ان اليمن الدولة قد بيعت وذبحت بأياد من الخونة وصفهم بـ"أبنائها الذين يتسابقون على خدمة أمريكا ويتفانون في ذلك ويتعهدون في تقديم المزيد مقابل الاستقواء بها في الصراع على السلطة.

وأكد أن حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة غير قادرة على ان تقول أكثر مما قالته وهو التبرير لدخول قوات المارينز على صنعاء باعتبارها حالة استثنائية مؤقتة .

وقال بن عقيل "الموقف هذا وحده يكفي لأن تسقط هذه الحكومة التي لا تستحق البقاء ليوم واحد", وزاد " هذه الحكومة أضعف وأعجز من ان ترفض وجود قوات من المارينز الأمريكي على الأراضي اليمنية لأنها أصلاً ولدت ميتة لهذا الغرض من قبل من نريد اليوم أن تقول لهم لا".

وقارن بين الشيخ ابن عقيل بين موقف مشائخ وعلماء حزب الإصلاح سابقاً من الوجود الأجنبي في اليمن وبين مواقفهم اليوم عندما أصبحوا الأكثر حظوة في السلطة وقال:" بالنسبة لي شخصياً لم أتفاجأ إزاء هذا التبديل وكل المطلعين على التاريخ السياسي لليمن المعاصر أعتقد انه لم يتفاجأ بناء على مواقف من الستينات والسبعينات والثمانينات بداية من مقتل الزبيري- رحمه الله – ولكن بالنسبة للعامة المخدوعين بالشعارات لا شك أن هذا الموقف وغيره من المواقف التي شهدتها بلادنا مؤخراً قد نفضت الغبار لتظهر الحقائق جلية وأن الارتزاق فنون وما دامت الغاية دنيئة يمكن للمرء طالت لحيته أو قصرت اكانت عمماته بيضاء أم سوداء ان يبيع ويتنازل وينقلب على أي شيء في سبيل الوصول إليها.

وهاجم المفتي الشيخ سهل إبراهيم بن عقيل في ختام تصريحه لـ"اليمن اليوم" المتحدثين سياسياً وعسكرياً ودينياً عن حركات الشباب الاحتجاجية أثناء الأزمة معتبراً إياهم "مجرد لصوص".

وقال " أثبتت الأحداث أن هؤلاء ليسوا ثوراً ولا علاقة لهم ولا يهمهم أمر الوطن والمواطن في شيء بل لن نجافي الحقيقة إن قلنا انهم لصوص يتصارعون على المحصول.

عن: اليمن اليوم 19/09/2012

زر الذهاب إلى الأعلى