مواقف وأنشطة

“فيديو” مليشيات الإصلاح تعتدي على خيمة جبهة انقاذ الثورة بتعز

 يمنات – تعز – خاص

أقدمت مجاميع من تجمع الإصلاح بساحة الحرية بمدينة تعز على الاعتداء على مشاركين في ندوة نظمتها جبهة انقاذ الثورة السلمية بمدينة تعز.

وأفاد مشاركون حضروا الندوة لـ"يمنات" أن قرابة خمسين إمرأة من المحسوبات على تجمع الإصلاح، تجمهرن أمام بوابة خيمة الجبهة بساحة الحرية بتعز، لإحداث حالة من الشغب والفوضوى، بهدف عرقلة ندوة للجبهة عن مالات الأزمة السورية في ظل التدخل الاقليمي والدولي في الشأن السوري.

وقامت المتجمهرات برشق الخيمة بالحجارة، ورمي المخلفات والأتربة إلى وسط الخيمة، التي كان يتواجد فيها العشرات من شباب الثورة لحضور الندوة. كما تعرض المشاركون في الندوة للسب والشتم من قبل من دفع بهن الإصلاح.

وأفاد مصدر لـ"يمنات" أن عددا من مليشيات الإصلاح انتشروا في محيط الخيمة بأسلحتهم، تحسبا لاقتحامها.

وأشار المصدر أن المسلحين هددوا باقتحام الخيمة، إذا لم يتم إخراج الدكتورة نجيبة مطهر الأستاذة في كلية التربية بجامعة تعز، والتي كانت ضمن المشاركين في الندوة، التي حرص القائمون عليها على قراءة المشهد السوري من اتجاهات سياسية مختلفة.

وأعتبر مشاركون في الندوة تذرع الإصلاح بوجود قيادية مؤتمرية ضمن المشاركين في الندوة، مجرد ذريعة لإفشال الندوة التي ستتناول الشأن السوري من وجهات نظر متعددة غير وجهة النظر الإصلاحية، التي يحاولون فرضها بالقوة.

وأشاروا أن استخدام الإصلاح للمرأة في مثل هكذا أعمال، مؤشر على انحطاط في التعامل مع الآخر المختلف معه.

 

مصادر مطلعة أفادت لـ"يمنات" أن الاعتداء كان مرتب له من قبل قيادات إصلاحية، وأن اجتماعا عقد لهذا الغرض في مقر تجمع الإصلاح في حي الروضة المجاور للساحة، حضره قيادات في الإصلاح ومعظم من حضرن للاعتداء والتجمهر أمام خيمة جبهة انقاذ الثورة.

ولفتت المصادر أن توجيهات تلقتها المكلفات بالاعتداء أثناء تجمعهن بالقرب من منصة الساحة، من قبل قيادي في مليشيات الإصلاح التي تقوم بحراسة المنصة.       

"فيديو" 

زر الذهاب إلى الأعلى