أخبار وتقارير

تعز.. الاشتراكي يحتفل بعيد اكتوبر وبذكرى تأسيسه وشخصيات اجتماعية تعلن انضامها لعضوية الحزب

  يمنات – تعز – خاص

 أقامت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز اليوم الخميس مهرجان جماهيريا حاشد بمناسبة اعياد الثورة اليمنية وذكرى تأسيس الحزب الـ34.

وشارك في المهرجان والذي اقيم في ميدان الشهداء مختلف منظمات وانصار الحزب في مديريات المحافظة وممثلي السلطة المحلية والاحزاب والتنظيمات السياسية بتعز.

وفي المهرجان القى الدكتور  محمد صالح القباطي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني كلمة قال فيها: ان الحزب الاشتراكي اختار الكفاح المسلح ضد الاستعمار وتمرس في قيادة السلطة منذ تحقيق الاستقلال الوطني وعمل على بناء أسس الدولة الحديثة, دولة القانون والمواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية و كرس كل الإمكانيات والطاقات المتاحة لإنجاز مهام التغيير السياسي والاجتماعي وبناء الإنسان وتجسيد المصالح الحيوية للشعب وتلبية احتياجاته للتعليم والتطبيق المجاني وتوفير الخدمات العامة المجانية.

واضاف القباطي: "أن الحزب الاشتراكي اشترط في الوحدة التمسك بالديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية كأساس لإطلاق الحقوق والحريات العامة لبناء المشروع الوطني الديمقراطي الحضاري لدولة الوحدة, وهو المشروع الذي قال انقلب عليه النظام الاستبدادي السابق في حرب الصيف 94م الظالمة التي اجتاحت الجنوب في محاولة بائسة لتصفية كل ما يمت بصلة للحزب الاشتراكي اليمني كيانا وتاريخا وجغرافيا وتمهيدا لتكريس المشروع العائلي في احتكار السلطة والثروة وتوريثها تحت الاتساع والغلبة ووهم الانتصار الزائف, وان النظام السابق لم يدرك أنه بتلك الخطوة إنما كان قد دشن خطواته الأولى نحو الهزيمة المحققة التي اكتملت بنتائج ثورة 11 فبراير 2011 الشبابية الشعبية السلمية المتواصلة حتى اليوم، وقال: لقد أثبتت حرب صيف 94 ونتائجها التصفوية التدميرية ونهج الحرب غير المعلنة وسياسة الإقصاء التي تواصلت ضد الحزب الاشتراكي

 

 واشاد قباطي في كلمته بدور تعز في الثورة الشبابية, ودعا إلى معالجة الحالات المستعصية من الجرحى والإفراج الفوري على من تبقى من المختطفين في عدن ومخفيي شباب الثورة كما دعا إلى محاكمة القتلة والمجرمين الذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء والمتورطين في الجرائم ضد الإنسانية القذرة كجريمة محرقة ساحة الحرية في تعز وجريمة الإبادة الجماعية في جمعة الكرامة في صنعاء وغيرها من الجرائم التي قال لا تسقط بالتقادم كأبشع الجرائم التي شهدها التاريخ اليمني السياسي المعاصر.

 وقال: ان نجاح الحوار الوطني الشامل مرتبط جدليا بإجراءات عملية لتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية تعيد لها مهنيتها وطابعها المؤسسي وروحها الوطنية والبدء فورا بتنفيذ ما تضمنته النقاط العشرين التي وضعتها اللجنة الفنية للحوار، ووافق عليها رئيس الجمهورية بشأن التغيير والتهيئة للحوار الوطني الشامل وضمان الحقوق لجميع الأطراف إلى طاولة الحوار ولا سيما الإخوة في الحراك السلمي في الجنوب.

 

إلى ذلك تعرض اعضاء في الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية شرعب لهجوم وكمين مسلح من قبل عصابة وهم متوجون الى مدينة تعز للمشاركة في المهرجان الجماهيري والاحتفال بذكرى تأسيس الحزب.

 وقال سكرتير منظمة الحزب في الدائرتين 54،53 مشير محمد قاسم لـ"يمنات " ان جماعة مخربة بقيادة منير نائف ناجي حسن نصبت كمين لوفد الاشتراكي في منطقة وادي الفول بشرعب الرونة ورمت نحوهم قنبلة انفجرت ولم تخلف اي اضرار، فقامت الجماعة التي كانت متمركزة على تلة مطلة على الطريق برشق الوفد بالأحجار ما خلف اصابات في تسعة من الرفاق منهم: دماج علي، عبده فيصل قائد، عبدالرحمن عصام، احمد على، محمد حميد قائد على هائل.

موضحا انه تم نقل المصابين الى احدى العيادات في مركز شرعب الرونة وتم نقلهم الى مستشفى المدينة بعد تقديم الاسعافات الاولية.

 

من جهة اخرى اعلن الشخصية الاجتماعية في تعز محمد احمد سيف نجل المناضل احمد سيف الشرجبي انضمامه الى عضوية الحزب الاشتراكي اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى