إجتماعية

في تعز.. أم ترمي طفلتها من الدور الخامس

المستقلة خاص ليمنات

> كتبها: أمين عبد الله راحج

المكان: حارة الزهراء- حارة الشماسي- جوار جامع المروة.

الزمان: الأحد 9/9/2012م الساعة الواحدة ليلاً.

شتان بين تلك وهذه.. في عدد سابق نشرت صحيفة المستقلة موضوعاً بعنوان “لقيط بمليون ريال” كانت التفاصيل أن أجبرت الأم على الخروج ليلاً والتخلص من طفلها إلا أن الأم لم تستطع أن تقوم بذلك كون القتل جريمة أشد من الزنا الأمر الذي دفعها- أثناء انقطاع الكهرباء- من التسلل إلى أحد المباني.. وضعت الطفل في درج الدور الثاني بعد أن ضمدته بملابس ثقيلة حتى لا يصاب بأذى ثم وضعت بين ملابسه مصحفاً صغيراً ووصية أقسمت فيها أن قدوم طفلها لم يكن زناً بحتاً بل كان عدواناً وظلماً.. كانت الأم صادقة وأحسنت التصرف مقارنة بحادثة العدد، هذا فبدلاً من أن تتصرف الأم بنفس الطريقة أو تقوم بوضعه في برميل قمامة أو مكان عام- كما جرت العادة- قامت  برمي طفلتها من على عمارة –مكونة من خمسة طوابق- وكأنها ترمي بكيس قمامة دون رحمة غير آبهة بارتكاب جريمة قتل لتبرهن للجميع أنها محترفة صنعة الزنا بكل رضا بل ومجرمة وقاتلة من الدرجة الأولى عكس الأم في الحادثة السابقة لتثبت أنها مجردة من جميع المبادئ والقيم الدينية وإلا لما ارتكبت جريمة أخرى إلى جانب جريمتها.. فمن يمتلك ذرة من انسانية لا يمكن أن يرمي (بدمه) أو حتىجرو صغير من على العمارة بينما هذه الأم قامت برمي طفلة –ذات روح- دون خوف ولا ورع..

كاميرا المستقلة زارت مسرح الجريمة وبعد التقصي التقت أول شاهد عيان للجريمة وهو الشاب/ منير علي أحمد وقد تحدث عن الحادثة بقوله

“كانت الحادثة يوم الأحد 9/9/2012م.. جلست أشاهد الأخبار بالتلفزيون إلى الساعة الواحدة ليلاً تقريباً وبعد أن أغلقت التلفزيون حاولت أن  أنام وإذا بي أسمع شيئاً يندفع من أعلى العمارة ويرتطم بالأرض بقوة.. أحسست كأن شخصاً سقط.. فتحت الباب فلم أر شيئاً بسبب الظلام فعدت لأنام وبعد أذان صلاة الفجر خرجت للصلاة وأثناء توجهي إلى الجامع مررت من جوار كيس دعاية.. كنت في عجلة كي ألحق تكبيرة الإحرام وبعد عودتي من الجامع وجدت الكيس كما هو.. تحسسته برجلي فكان رطباً فاثار انتباهي فتحدثت إلى الزبيدي- مؤذن الجامع.. جامع المروة- والأخ/ مصطفى النهاري- حارس الورشة.. في الدور الأول- فاتجهنا إلى الكيس. تفحصناه وبدأنا نخمن.. فمنا من يقول عجينة ومن يقول دم مقتول.. الخ..، وبعد أن طال التخمين قمنا بفتح الكيس وإذا بداخله طفلة ميتة مليئةً بالدم بسبب ارتطامها بالأرض – طفلة حديثة الولادة- فأدركت أنها هي بذاتها من رمي بها من على العمارة أثناء الليل..

كان المنظر أكبر من تصورنا.. كان منظراً مقززاً ومرعباً في نفس الوقت فاتجهنا مباشرةً إلى إمام جامع شولق الأخ/ محمد عبد الرحمن خالد الذي يسكن بجوارنا- رجل صالح وعنده غيرة على المحارم ويخاف الله فحضر وشاهد الكيس ثم ذهبنا إلى الشيخ/ محمد علي جامل والأخ/ محمد علي الشيباني-من الشخصيات الاجتماعية في الحارة- أيقظناه من النوم فأبلغ الجهات المختصة بالحادثة فحضروا وصوروا الجثة وأخذوها.. أخبرتهم بما حدث وطلبت منهم أن يحضروا شرطة نسائية للتحقيق مع ساكني العمارة فقالوا لي أنت ولا لك دخل وأنتبه تغير أقوالك وكأن شيئاً لم يحدث ذلك ما أثار أبناء الحارة، مما دفعهم إلى صياغة مذكرة موقعة من أبناء الحارة – أكثر من ستين شخصاً- موجهة إلى مدير مديرية صالة وقد طالبوا فيها بسرعة التحقيق في الحادثة ومع ساكني العمارة كون الشقق فيها تؤجر دون الرجوع إلى عاقل الحارة”..تي من فراغ فهي مساندة للنظام والقانون وبناء الدولة المدنية الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى