أخبار وتقارير

صنعاء: المئات من أبناء محافظة تعز ينفذون وقفة احتجاجية امام وزارة الداخلية

 

يمنات – صنعاء- حمدي ردمان

نفذ المئات من أبناء محافظة تعز من أعيان وشخصيات اجتماعية وسياسية وقفة إحتجاجية صباح اليوم أمام مبنى وزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء تنديداً بالانفلات الأمني الذي تشهده محافظة تعز،وما يتعرض له أبناء المحافظة من رجال المال والأعمال من إختطافات في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن.

وطالب المحتجون سرعة  القبض على العصابة التي حاولت اختطاف واغتيال رجل الأعمال عبد الحكيم محمد أحمد الأصبحي في منطقة بني مطر على خط الحديدة صنعاء، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن المختطفين رجل الأعمال فهيم محمد عبدالواسع العريقي ورجل الأعمال هائل عبدة بشر.

وقد ناشدت أسر المختطفين كلا من رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي والنائب العام للجمهورية  ووزير الداخلية وجميع الجهات الأمينة بسرعة الإفراج الفوري عن المختطفين .

وأكدت أسرة المختطف هائل بشر أنه تم الاعتداء عليه وخطفه تحت تهديد السلاح من قبل ثمانية رجال مسلحين ينتمون لقبيلة نهم في تاريخ 9/9/ 2012م وذلك إثر عودته من المحكمة التي تنظر في قضية بينه وبين الجناة حول أرض تابعة لشركة شاهر عبد الحق كون الحاج هائل يعمل وكيلاً لدى شاهر في متابعة أراض الشركة.

وفي تصريح لرجل الأعمال عبدالحكيم محمد أحمد الأصبحي قال أنه أثناء عودته من منطقة الخمسة بني مطر تعرض لعملية تقطع في خط الحديدة صنعاء من قبل عصابة مسلحة وتم إيقاف سيارته وإشهار السلاح في وجهه مطالبين منه النزل من السيارة وتهديده في القتل في حال عدم الإنصياع لهم.

وأضاف الأصبحي أن العصابة أطلقت النار عليه ولم تصيبه ولكنها أصابت الكرسي وخرج من السيارة إلا أن السيارة تعمل في الريموت فأغلقها وقام بالتواصل مع الجهات الأمنية التي أرسلت طقم عسكري إلى المكان.

وأضاف عندما عاد إلى المكان مع الأطقم العسكرية لم يحصلوا على السيارة وقد قامت العصابة في سحبها.

وقال الأصبحي إن النيابة العامة أصدرت أوامر قهرية ولكن لم تجد أي تجاوب من الجهات الأمنية بالقبض على الجناة.

وطالب الأصبحي بسرعة القبض على الجناة حسب الأوامر القضائية الصادرة من النيابة المختصة الجزائية.

نص بيان المحتجون أمام وزارة الداخلية

إن ما يتعرض له أبنا تعز من تقطع ومحاولة قتل وسلب من قبل قطاع الطرق الخارجين عن القانون العابثين دوماً بأمن وإستقرار الوطن والتي تعرض لها كلا من رجل الأعمال عبدالحكيم محمد الأصبحي   التذي تعرض لمحاولة إغتيال ومحاولة قتل في منطقة الخمسة  بني مطر وإختطاف ورجل الأعمال فهيم محمد عبدالواسع العريقي ورجل الأعمال هائل عبدة بشردليل واضح على الإنفلات الأمني وعدم جدية الأجهزة المعنية في حماية المواطنين وتأمين الطرقات من قبل قطاع الطرق.

وأستنكر البيان عمليات الإختطافات التي يتعرض لها أبناء اليمن عامة وأبناء تعز ورجال الأعمال خاصة .

وطالب البيان رئيس الجمهورية ووزير الداخلية والنائب العام بسرعة تعقب الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العدل.

ودعا البيان الجهات المعنية بالأمن الوقوف بحزم أمام أعمال التقطع والإختطافات ومعاقبة كل من تسول له نفسه في هذه الأعمال الإجرامية .

وناشد البيان كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التضامن  مع أسر المختطفين .

وأكد البيان الإستمرار في الوقفات الاحتجاجية والتصعيد حتى يتم الإفراج  عن المختطفين والقبض على الجناة.

وحمل البيان وزير الداخلية المسؤولية الكاملة والأخلاقية في حال عدم الإفراج عن المختطفين والقبض على الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى