أخبار وتقارير

وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة ووزارة حقوق الإنسان للمطالبة بالتدخل لإنقاذ حياة “رجاء الحكمي” من حكم إعدام جائر

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

نفذ العشرات من الناشطين والناشطات صباح اليوم الأحد مسيرة لمناصرة السجينة "رجاء الحكمي" التي تقبع خلف قضبان الإصلاحية المركزية بمحافظة إب، وتواجه حكما بالإعدام.

وانطلقت المسيرة من جولة فج عطان بشارع الستين متجهة صوب وزارة حقوق الإنسان ومكتب الأمم المتحدة بصنعاء، للتنديد بحكم قضاة محكمة استئناف محافظة إب

المتظاهرون رددوا هتافات ورفعوا شعارات منددة بالحكم الذي قضى بإعدام "رجاء الحكمي" في واقعة قتل شخص دفاعا عن عرضها وشرفها، أثناء إقدامه على اقتحام منزلها.

ونفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية تنديداً بحكم الإعدام الصادر عن محكمة استئناف محافظة إب، والقاضي بإعدام "رجاء الحكمي".

وسلم المتظاهرون صورة من ملف القضية إلى وزيرة حقوق الإنسان الأستاذة حورية مشهور التي وعدت بأن تكلف لجنة تقصي من الوزارة، وتوجيه خطاب لوزارة العدل للتحقق من الموضوع.

كما سلم المتظاهرون صورة من ملف القضية لمكتب الأمم المتحدة، والذي وعد بالتخاطب مع الحكومة اليمنية. وطالب المتظاهرون مكتب الأمم المتحدة التدخل والضغط بقوة لإنقاذ "رجاء" من عقوبة الإعدام .

ووجه المتظاهرون رسالة الرئيس هادي تطالبه بإصلاح القضاء الذي يعاني من الفساد وعدم الاستقلالية، حتى وصل إلى إصدار حكم إعدام بحق رجاء الحكمي التي دافعت عن شرفها. و ناشد الناشطون الرئيس هادي بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة "رجاء الحكمي" من الإعدام.

يذكر أن المحكمة الابتدائية أصدرت بحق رجاء حكما بالسجن لمدة عامين ودفع دية القتيل، إلا أن محكمة الاستئناف بمحافظة اب غلظت العقوبة إلى الإعدام.

زر الذهاب إلى الأعلى