أخبار وتقارير

إصابة خمسة طلاب في انهيار جزء من سور مدرسة الشهيد الحمدي بإب

يمنات – الأولى – إبراهيم البعداني

أصيب أمس بمحافظة إب خمسة طلاب بجروح, إصابة أحدهم خطرة, بعد انهيار أجزاء من مدرسة الشهيد إبراهيم الحمدي, بمدينة جبلة.

وأوضح شهود عيان تعرض مدرسة الحمدي لانهيار أجزاء من مقدمتها بعد اصطدام شاحنة صغيرة ببوابتها من المدرسة, الأمر الذي نتج عنه انهيار الجزء الأمامي للمدرسة ليصاب خمسة من الطلاب.

واضاف مصدر أن مدرسة الحمدي سبق أن تعرضت لعملية قرصنة من قبل النظام السابق الذي حاول تغيير اسمها إلى مدرسة 17 يوليو مشيراً إلى أن أهالي جبلة رفضوا ذلك, متمسكين باسمهما, الأمر الذي قال إنه دفع السلطات هناك إلى اغلاق المدرسة بشكل نهائي, وتحويلها إلى مخازن للكتب, حيث أصبحت عرضة للإهمال جراء سقوط الأمطار والعبث المقصود الذي لحق بها.

وطالب أهالي جبلة إدارة التربية بالمحافظة بسرعة إعادة ترميم وصيانة المدرسة, وفتحها امام الطلاب, محملين السلطات المحلية المسؤولية الكاملة عما صار إليه حال مدرستهم, التي تعتبر اول مدرسة في مدينة جبلة.

إلى ذلك, تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة إب, من إلقاء القبض على عصابة نسائية قامت بسرعة ذهب ومجوهرات من أحد المحلات التجارية بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر أمني مطلع ان الأجهزة الأمنية بإب سبق أن تلقت بلاغاً من أمن تعز تم تعميمه على جميع المحافظات, بخصوص حادث السرقة, وحسب المصدر فإن 3 نساء من مدينة تعز وصلن, أمس الأول, إلى احد محلات الذهب, في الوقت الذي كانت أجهزة الأمن تتابعهن, ليتم إلقاء القبض عليهن والذهب ما يزال بحوزتهن.

وأكد المصدر ان الذهب المسروق تصل قيمته إلى ملويني ريال, وأنه تم ترحيل المتهمات الـ3 إلى محافظة تعز لإجراء التحقيق معهن بالحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى