حقوق وحريات ومجتمع مدني

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تناقش دور المرأة في الحوار مع مسؤولة النوع الاجتماعي بالبنك الدولي

يمنات – صنعاء – فخر العزب

التقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد عبده صباح اليوم مسؤولة النوع الاجتماعي بالبنك الدولي بالسيدة نينا بارت حيث ناقشتا قضايا الجندر والنوع الاجتماعي وحضور المرأة في مؤتمر الحوار الوطني .

وفي اللقاء الذي حضرته السيدة سمراء شيباني كبيرة مسؤولي الاتصال بمكتب البنك الدولي لليمن تم استعراض الجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية للمرأة من أجل تعزيز حضور المرأة في الحوار الوطني المزمع عقده في الأشهر القادمة من خلال تنظيم اللجنة لورش العمل المتعلقة بهذا الخصوص.
واستعرضت الدكتورة شفيقة مع السيدة بارت متطلبات المرأة اليمنية في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية وكذا الرسائل التي تم رفعها إلى رئيس الجمهورية والحكومة والبرلمان بخصوص ضرورة مشاركة المرأة في جميع لجان الحوار بما لا يقل عن 30% من نسبة التمثيل .
وفي اللقاء أيضاً تم استعراض الجوانب التي يمكن للبنك الدولي أن يدعم فيها اللجنة الوطنية للمرأة بما يعزز من دور المرأة في المجتمع .
من جانب آخر استقبلت الدكتورة شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمكتبها اليوم الأنسة فلوغيان روبيرو الملحقة الإعلامية في السفارة الفرنسية .
وفي اللقاء تم مناقشة وضع المرأة اليمنية في ظل المتغيرات التي تعيشها البلاد وكذا الاستماع إلى نبذة عن حقوق المرأة اليمنية في مختلف الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية .
وقد استمعت السيدة فلوغيان إلى عرض تعريفي عن اللجنة الوطنية للمرأة ونشأتها ومهامها في رسم السياسات التي من شأنها أن تخدم المرأة اليمنية وكذا مراقبة تنفيذ هذه السياسات .  

زر الذهاب إلى الأعلى