أخبار وتقارير

غارات على مواقع “القاعدة” في أبين وتمشيط واسع بحثاً عن فارين من مأرب

يمنات – متابعات  

أفادت وزارة الداخلية اليمنية أن أجهزة الأمن كشفت مخططاً إرهابياً يدبره مطلوبون من جماعة أنصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة”، يستهدف بعض المصارف، للاستيلاء على أموال لتمويل عملياتهم الإرهابية بعد أن تمكنت الحكومة من تجفيف منابع تمويل الإرهاب .

وأكدت الوزارة في بيان أن أجهزة الأمن عززت إجراءات حماية وتأمين المصارف الحكومية والتجارية العاملة في عموم محافظات اليمن، واتخذت الإجراءات المناسبة والكفيلة بإحباط المخطط الإرهابي الذي يكشف مدى العزلة التي تعيشها العناصر الإرهابية التي باتت اليوم معزولة ومحاصرة في كل مناطق الوطن اليمني وتزداد عزلتها يوماً عن يوم .

وجاء ذلك فيما أكدت مصادر عسكرية توسيع قوات الجيش عملياتها العسكرية ضد القاعدة في محافظات عدة بعد رصد تسلل العشرات من مسلحي التنظيم من محافظة مأرب إلى محافظات مجاورة، وكذلك إلى محافظة أبين التي شهدت مواجهات بين مسلحي التنظيم ومقاتلي اللجان الشعبية في بعض المناطق . وشن الطيران الحربي اليمني الجمعة غارتين على مواقع تمركز فيها مسلحو القاعدة على مواقع في مديرية المحفد لم تتوفر معلومات دقيقة عن ضحاياها.

وقال قادة في اللجان الشعبية التي تساند قوات الجيش في حربها على مسلحي القاعدة إن مقاتلي اللجان تصدوا لمسلحين من التنظيم حاولوا الاستيلاء على مواقع تتمركز فيها اللجان الشعبية وارغموهم على الفرار . وأشار هؤلاء إلى أن المواجهات مع مسلحي التنظيم اندلعت في منطقة ضيقة بعدما حاصر 60 مسلحاً منهم حاجز تفتيش تابع للجان الشعبية قبل أن يتصدى لهم مقاتلو اللجان فأرغموهم على الفرار .

الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى