أخبار وتقارير

أمسية حاشدة في الحديدة أجمعت على يوم لإغلاق منافذ تهامة وأن الميناء هدفهم الأول

يمنات- مجاهد القب

أحيا مجلس أهالي حارة اليمن أمسيةً ثقافية وكرنفالية، ألقيت فيها عدد من الكلمات لممثلي مديريات محافظة الحديدة.

وعبرت الكلمات عن معانة أبناء تهامة وعن استيائهم الشديد من تجاهل قضيتهم العادلة وعدم تمثيلهم في مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده في صنعاء.

وقال عبدالرحمن شوعي منسق المجلس في كلمة له أن: جموع التهاميون أتت من كل أنحاء تهامة زرافاً وجماعات، ليقولوا لنظام صنعاء نحن هنا وكفاكم تجاهلاً واحتقارا لنا.

وأضاف مخاطبا نظام صنعاء: ستدركون في القادم القريب أي خطأ وقعتم فيه.

وأكد شوعي أن الأمسية تأتي ضمن فعاليات أيام الغضب التهامية والتي ستلحقها مسيرات إلى منافذ تهامة.

وأشار إلى أن جميع الفعاليات ستتوالى في يومٍ واحد، سيتم فيها إغلاق منافذ تهامة ليومٍ واحدٍ كرسالة إن فهمها "نظام صنعاء"، مالم سندوس على من تجاهلنا- حد  قوله. معتبرا أن الميناء سيكون هدفهم القادم.

وأوضح أن نظام الشركاء في صنعاء اعتبر الميناء سياديا له، لكنهم سيحررونه ليعود إلى حاضنة تهامة. مشيرا إلى أن إيرادات الميناء تصل إلى خزينة صنعاء.

 

وتخلل الأمسية عددٌ من الأوبريتات الحماسية باللهجة التهامية، كما غنت فرقة تهامة "ياتهامي ستبقى شامخ في السماء مهما العدا كادوك" والتي ألهبت حماس الحاضرين ونالت استحسانهم.

وقال بيان صادر عن الأمسية: أن مجلس أهالي حارة اليمن وقف على ما يمر في الساحة الوطنية وما لحق بالتهاميون من كيدٍ أجمعَ عليه فرقاء نظام الفيد المركزي في صنعاء.

وأضاف البيان: أن تجاهلهم لنا في ما يسمى "بمؤتمر الحوار" ليس بجديد مما يدل على ذلك الاعتداء على قاسم خضري في نادي ضباط الشرطة بصنعاء، حيث لم يحرك مدير مكتب عبد ربه ساكناً تجاه الاعتداء.

 وخلص البيان أن ما ينتج عن حوارهم لا يعني أبناء تهامة في شيء، مؤكدا أن مضي أبناء تهامة لتحريرها مما وصفه البيان بـ"احتلال نظام الإقطاع في صنعاء".

وأشار البيان أن جموع التهاميون ستهبُّ من كل حدب في يوم الثأر العظيم، مستنكرا الصمت الذي وصفه بالمريب تجاه الجرائم التي ترتكب في حق الصيادين.

زر الذهاب إلى الأعلى