أخبار وتقارير

الجيش و بمساندة اللجان الشعبية يستعيد مناطق من أيدي القاعدة جنوبي البلاد

يمنات – متابعات

 قالت وزارة الدفاع اليوم (الأحد)، ان قوات من الجيش اليمني تساندها اللجان الشعبية استعادت السيطرة على عدة مواقع كانت تحت سيطرة تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي البلاد.

ونقل موقع ((26 سبتمبر)) الناطق باسم الوزارة، عن مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الجنوبية قوله ان " أبطال كتيبة المحفد ومعهم اللجان الشعبية والمواطنون أجبروا المجاميع الإرهابية المسلحة من تنظيم القاعدة على الفرار من المواقع التي كانوا يتمترسون فيها على جانبي خط الاسفلت بمنطقة ضيقة بمديرية المحفد بمحافظة أبين".

وحسب المصدر، فان "عملية نوعية مباغتة" نفذت ضد ما وصفها بعناصر الإرهاب في تلك المواقع وتم طردهم منها.

وأضاف " يقوم أبطال كتيبة المحفد واللجان الشعبية حاليا بملاحقتهم للقبض عليهم واستكمال تطهير ما تبقى من المواقع التي تتمركز فيها تلك العناصر الضالة بالمحفد".

وتتخذ عناصر تنظيم القاعدة من منطقة المحفد معقلا لها منذ تلقي التنظيم هزائم على يد الجيش اليمني واللجان الشعبية في يونيو 2012.

والمحفد منطقة حدودية بين محافظتي أبين في الجنوب اليمني، وشبوة الواقعة إلى الشرق، وهي منطقة قبلية ذات تعقيد اجتماعي، ومكونة من سلاسل جبلية شديدة الوعورة.

ونشط تنظيم القاعدة في اليمن مستغلا التدهور الأمني وانقسام المؤسسة العسكرية في اليمن بسبب الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ونفذت طائرات أمريكية بدون طيار غارات ضد معاقل القاعدة في اليمن من بينها المحفد التي أصبحت ملاذا للتنظيم بعد أن فقد السيطرة على معاقله في أبين وشبوة في يونيو المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى