أخبار وتقارير

تعز.. أهالي المواسط يحتجون على تدخل رئيس المؤتمر في مشروع مياه واعضاء في محلي صبر يعلقون عضويتهم

يمنات – تعز – خاص

نفذ أهالي منطقة ايفوع "حزمان اسفل" بمديرية المواسط اعتصاما صباح اليوم الاثنين أمام ديوان المحافظة بمدينة تعز  للتنديد بتدخل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بتعز في إدارة مشروع مياه تابع للمنطقة.

و عبر الاهالي عن استياءهم الشديد من تدخل الشيخ جابر عبد الله غالب في ادارة المشروع معتبرين الانتخابات التي تمت تحت اشرافه مسرحيه تهدف الاستيلاء على المشروع, مطالبين بانتخابات نزيهة لإدارة المشروع بعيدة عن الوصاية.

وناشدوا محافظ تعز شوقي هائل بحل مشكلة المشروع الذي يسعى جابر عبر الادارة الجديدة لإفشاله.

 

الى ذلك اعلن علَّق أعضاء في المجلس المحلي بمديرية صبر الموادم تعليق عضويتهم احتجاجا على ما تقوم به الهيئة الادارية من ممارسات تتنافى مع قانون السلطة المحلية.

وقال الاعضاء في رسالة ووجهها إلى مدير المديرية حصل "يمنات " على نسخة منها ان قرار التعليق على خلفية التجاوزات التي تقوم به الهيئة الادارية للمجلس لإصدارها قرارات دون الرجوع الى جميع اعضاء المجلس، اضافة الى اهمال المجلس للموارد المالية وتوقيعه عقود مع محصلين بدون أي ضمانات وحسابات سنوية للمحصلين.

وقال الأعضاء في رسالة موجه الى مدير عام المديرية إن قرار التعليق جاء بسبب التجاوزات التي تقوم بها الهيئة الإدارية للمجلس، وقيامها بمخالفات إقرار كل القرارات المتصلة بالمجلس دون التصويت عليها من قبل الاعضاء، اضافة الى إهمال المجلس للموارد المالية المحصلة وتوقيعه عقود مع محصلين بدون أي ضمانات وحسابات سنوية.

زر الذهاب إلى الأعلى