أسرار ووثائق

“وثيقة” رئيس الجمهورية يوجه بإنشاء صندوق لرعاية جرحى الثورة وأسر الشهداء والحكومة تتجاهل علاجهم

يمنات – صنعاء

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الحكومة بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بشأن الجرحى والشهداء، وإنشاء صندوق لرعاية شهداء وجرحى الثورة الشبابية الشعبية.

ونشر موقع "المشهد" وثيقة موقعة من الرئيس هادي موجهة لرئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بهذا الخصوص مؤرخة بتاريخ 04/12/2012م.

وجاءت الوثيقة بعد حصول "11" جريحا من جرحى الثورة على حكم قضائي من المحكمة الإدارية يلزم الحكومة بعلاج الجرحى في الداخل والخارج، استنادا للقرار الجمهوري رقم "8" للعام 2012م.

ولا يزال وزير المالية صخر الوجيه الذي وصل إلى كرسي وزارته بتضحيات الجرحى ودماء الشهداء، يرفض صرف المبالغ المستحقة لعلاج الجرحى، ويرفض تنفيذ حكم المحكمة، بحجج واهية، ويصر على تسوية ملف الجرحى عبر جمعيات غير حكومية مقربة من تجمع الإصلاح، والتي سبق أن استلمت مبالغ مالية كبيرة من منظمات وجمعيات مانحة مخصصة لعلاج الجرحى.

كما عرقل صخر الوجيه مقترح فتح اعتماد بنكي باسم الجرحى، للتعامل من خلاله مع المستشفيات التي يتعالج فيها الجرحى.

وحتى الآن لم تنفذ الحكومة توجيه الرئيس هادي، وانما قام رئيس الوزراء بإصدار قرار بإنشاء مكتب مختص بجرحى الثورة، لا يزال حبر على ورق.

وكانت الحكومة قد خصصت مبلغ "20" مليار ريال لعلاج جرحى الثورة، في ميزانية العام 2012م، في حين لا يزال الجرحى يكابدون ألامهم وجراحهم، دون أن تلفت لهم الحكومة، أو توضح كيف صرفت مبلغ الـ"20" مليار ريال. 

زر الذهاب إلى الأعلى