أخبار وتقارير

هادي يرأس اجتماعاً للحكومة و البرلمان بغياب باسندوة

يمنات-متابعات

ترأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم لقاءا موسعا لأعضاء مجلسي النواب والوزراء في القاعة الكبرى بدار الرئاسة.

وياتي اجتماع هادي بالحكومة والبرلمان وذلك بعد نشوب عراك بالايداي تحت قبة البرلمان بين رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني ووزير التخطيط محمد السعدي.

وقالت وكالة سبأ بأن الاجتماع تم بحضور رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ونائبا رئيس المجلس حمير عبدالله الأحمر ومحمد علي الشدادي.

وذكرت المصادر ان الرئيس هادي رعا مصالحة بين الشيخ سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر ووزير التخطيط محمد السعدي بعد الاشتباك يوم امس في مجلس النواب .

و خلال الاجتماع المشترك ناقش العديد من المواضيع المتعلقة بمؤتمر الحوار الوطني والتحضير له ،داعياً الحكومة والبرلمان الى عمل مشترك بينهما لانجاح المرحلة الانتقالية .

كما تطرق الاجتماع لمناقشة الموزانة العامة للدولة للعام 2013م .

و نوه إلى المشاكل والمصاعب التي تعرضت له البلاد في ذلك الظرف أي في ذروة الأزمة عندما تعرض أنبوب النفط للتفجير والكهرباء للاعتداء والانقطاع وانعدام كل المشتقات النفطية.

وقال إن قطع أنبوب النفط ل60 يوما كانت خسارة الاقتصاد اليمني ما يقارب 600 مليون دولار وهذا بسبب تجارة السلاح ولا بد من تجاوز هذه الحالات من أجل أن يتعافى الاقتصاد اليمني ونتجاوز مرحلة المصاعب.

وحسب المصادر فان يحيى الراعي رئيس مجلس النواب انتقد غياب محمد سالم باسندوة رئيس حكومة الوفاق في الاجتماع .

زر الذهاب إلى الأعلى