قضية اسمها اليمن

رصاصة طائشة تهشم وجه إبراهيم

المستقلة خاص ليمنات

يرقد إبراهيم علي عثمان الحداد- مديرية باجل محافظة الحديدة- في حالة يرثى لها، بوجه مهشم، وجسد منهك وحالة نفسية ومادية تثير الأسى والحزن.. والسبب رصاصة طائشة انطلقت في لحظة مباغتة من فوهة بندقية مجنونة في أحد الأعراس عن طريق الخطأ أو بمعنى أدق بعد فقدان السيطرة على آلة القتل التي يسيء غالبية الناس استخدامها..

إبراهيم مواطن تهامي بسيط، كان يكابد الحياة من أجل توفير القوت الضروري لأسرته، غير أن الخطأ الذي يتكرر كل يوم وفي كل منطقة في اليمن، وهو الاستخدام غير المسئول للأسلحة النارية في الأعراس والمناسبات في ظل اختلال وتسيب أمني غير مسبوق، جعل حياته على كف الخطر محفوفة بالآلام والمعاناة التي لا أول لها ولا آخر.. حيث تعرض لطلقة نارية أصابت ثلاثة أشخاص قبله، واستقرت في خده الأيسر..

هشمت الطلقة النارية وفقاً للتقرير الطبي الصادر عن المستشفى العسكري بالحديدة عظم الفك السفلي، وتسببت في تمزق الأنسجة الرخوة للوجه، وأدت إلى تطاير عظم الفك وتحوله إلى شظايا.. أجريت له عملية اسعاف أولي في المستشفى العسكري بالحديدة لاستخراج وإزالة الشظايا العظمية، وبلغت التكاليف العلاجية الأولية نحو مليون ونصف المليون ريال، هي كل ما تملكه الأسرة بالإضافة إلى قروض وتبرعات فاعلي خير.. وتبقت الآن العملية الكبرى والأهم والتي تستدعي سفره إلى الخارج في أسرع وقت من أجل تعويض العظام المهمشة وإصلاح الأوعية الدموية المتهتكة، تسعى أسرته لبيع المنزل المتواضع الذي تمتلكه لكنه لن يفي بالغرض فتكاليف العملية المطلوبة باهظة فضلاً عن التزام الأسرة بتسديد ديون العملية الأولى، ليس للأسرة أية مصادر للدخل، لذا فإنها تناشد كل ذوي الخير والمعروف مد يدَّ العون لاستيفاء تكاليف العملية والعلاج وإصلاح الفك المتناثرة عظامه ولمن وجد في نفسه القدرة على المساعدة عليه التواصل بشقيق المصاب علي رقم الهاتف (711628290)، فالخير لا يضيع.

زر الذهاب إلى الأعلى