أخبار وتقارير

مصادر..نصف معونات نازحي ابين استولى عليها قيادات نافذة في حزب الاصلاح

يمنات – متابعات

قالت مصادر في الحكومة اليمنية ان قيادات نافذة في حزب التجمع اليمني للإصلاح قامت بالاستيلاء على نصف المعونات المقدمة لنازحي زنجبار الخاصة بالاشهر القادمة بعد تولي جمعية تابعة لها خلال الأشهر الماضية أعمال توزيع هذه المواد على النازحين في مدن زنجبار وجعار.

وقال المصدر الذي يعمل في الوحدة التنفيذية للنازحين لـ"عدن الغد" ان هنالك أعمال تلاعب واسعة النطاق بالمواد الاغاثية الخاصة بالنازحين والمقدمة من منظمات دولية لنازحي أبين .

وكشف المصدر ان عمليات صرف تمت من قبل مسئولين في الحكومة اليمنية وتم فيها صرف كميات مهولة من مواد الاغاثة المخصصة للاشهر القادمة لحزب الإصلاح الذي يستخدم مثل المواد بهدف استغلال الاسر الفقيرة للدفع بها في المشاركة في فعالياته السياسية بعدد من مدن الجنوب مشيرا إلى ان مسئولين في الوحدة التنفيذية تسلموا اوامر صرف لمواد اغاثية وبصورة غير مشروعة.

وبحسب المصدر فان أعمال توزيع المواد الاغاثية للنازحين وبسبب عمليات الصرف غير المشروعة ستواجه عجزاً شديدا وقد يتم حرمان مئات الاسر المستفيدة من حصتها التي ذهبت إلى جمعية خيرية تابعة لحزب الإصلاح .

وتمكنت جمعية تابعة لحزب الإصلاح في أبين ومنذ أكثر من شهرين من السيطرة على أمور توزيع مواد الاغاثة على النازحين في زنجبار وجعار الأمر الذي احدث حالة من السخط في صفوف الاسر المتضررة التي باتت تشكو ممارسات غير مشروعة لهذه الجمعية .

عدن الغد

زر الذهاب إلى الأعلى