مواقف وأنشطة

النائب السامعي: جريمة الاعتداء على حاشد سياسية وسنكشفها

يمنات – متابعات

قال عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني النائب، سلطان السامعي لــ"اليمن اليوم" إن ما تعرض له النائب أحمد سيف حاشد ومن معه من الجرحى المعتصمين أمام مبنى الحكومة هي جريمة بشعة، مستغرباً اتهام رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة للنظام السابق بتأجيج القضية.

وأضاف السامعي: المفترض أن يكون رئيس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة أول المستنكرين والمهتمين بمتابعة القضية وتشكيل لجنة محايدة من مختلف جهات الاختصاص للتحقيق فيما حصل وكشف الجناة ومن يقف وراءهم وإحالتهم للقضاء.

وأضاف: إن من تم الاعتداء عليهم أثناء اعتصامهم السلمي أمام مبنى الحكومة هم جرحى الثورة الذين كانوا سبباً في وصول باسندوة إلى رئاسة الوزراء، وبالتالي فإن الجريمة تتضاعف.

وطالب السامعي رئاسة مجلس النواب سرعة تشكيل لجنة للتحقيق فيما تعرضه له أحد أعضائه (النائب أحمد سيف حاشد) بحيث تضم اللجنة ممثلين من مختلف القوى السياسية ومنظمات مدنية وحقوقية إلى جانب ممثلين للأجهزة الأمنية لما فيه ضمان نزاهة سير التحقيقات.

وأضاف: القضية أكبر من أن أفراداً أو ضباطاً اعتدوا على النائب حاشد ومن معه من جرحى الثورة المعتصمين.. القضية سياسية بامتياز وتقف وراءها جهات سياسية سنكشف من هم وسنفضحهم عندما يتم القبض على الجناة والتحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء إن شاء الله.

واستغرب السامعي أن يوجه وزير الداخلية، الدكتور عبدالقادر قحطان بتشكيل لجنة من الأمن للتحقيق في القضية "إذ كيف للأمن أن يحقق منفرداً في جريمة نفذتها أجهزة الأمن؟!".

وأكد عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني، عضو البرلمان، سلطان السامعي أن القضية لن تمر مرور الكرام كما يتوهم البعض، "لن نسكت عما حصل وسنلاحق مرتكبيها ومن أمرهم أمام المحاكم المختصة حتى يتم القصاص للجرحى ورئيس جبهة إنقاذ الثورة أحمد سيف حاشد، وسنناضل سلمياً حتى يعاقب الجناة".

زر الذهاب إلى الأعلى