أخبار وتقارير

محافظ تعز يدشن استديوهات تلفزيونية بإلاذاعة

يمنات – متابعات

أعلن محافظ تعز شوقي أحمد هائل أنه سيتم دارسة انشاء استيديو تلفزيوني في مبنى اذاعة تعز كونه يحتل موقعاً مميزاً ويطل على مدينة تعز ، كما وجه باعادة ترميم مبنى الاذاعة وتجهيز ديكور استديو البث التلفزيوني الحالي.. واشار المحافظ شوقي خلال حفل افتتاح مشروع تجهيز راديو تعز وتدشين العمل في استوديوهات البث التلفزيوني المباشر بإذاعة تعز البالغ تكلفتها 57 ألف دولار بجهود من مكتب التخطيط والتعاون الدولي بتعز والتنسيق مع منظمة يمن عطاء.

وأشاد المحافظ بالتجهيزات والاجهزة الجديدة التي تشمل على 3 كاميرات تصوير تلفزيوني حديثة ووحدة مونتاج رقمية متكاملة، ومكسر صوت وآخر لصورة.. منوهاً ان هذه نقلة نوعية حظيت بها فرع المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون راديو تعز.

وأوضح محافظ تعز انه تم الاتفاق مع وزير الثقافة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي بانشاء قناة فضائية ثقافية تتبع المحافظة.. منوهاً انه في الاسبوع الاول من ابريل سيتم اقامة احتفال تدشين تعز عاصمة ثقافية مع الانتهاء من اختيار شعار عاصمة الثقافة. 

كما أشاد المحافظ شوقي بالدور الرائد لإذاعة تعز في مواكبة مجمل الفعاليات والأنشطة المحلية وجهودها في التركيز على البرامج النوعية التي تلامس هموم وتطلعات المواطنين.. هذا واستمع المحافظ من مدير عام الإذاعة عمار المعلم إلى شرح عن طبيعة التجهيزات وكذا طبيعة مهام الإذاعة بشكل عام والأنشطة المختلفة التي سيضطلع بها وحدة البث التلفزيوني المباشر في ظل تعز عاصمة للثقافة اليمنية والتي تعد إضافة جديدة للنشاط الإعلامي في المحافظة حيث سيتم اطلاق برنامج اسبوعي بعنوان نهار تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى