أخبار وتقارير

اللجنة العسكرية تقر إيقاف العمل بتصاريح حمل السلاح خلال مؤتمر الحوار

يمنات – الشارع

قالت لجنة الشؤون العسكرية أمس, إنها وقفت في اجتماعها الذي عقدته برئاسة وزيري الدفاع والداخلية وبحضور الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني أمام خطة الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين مؤتمر الحوار الوطني.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ", فقد استعرض الاجتماع, "جملة من الإجراءات المحددة لتأمين والكفيلة بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لكافة فعاليات وأماكن انعقاد المؤتمر".

وفي الاجتماع تحدث وزيرا الدفاع والداخلية عن "الاستعدادات الجارية في الجانب الأمني ومنها إنشاء غرفة عمليات مشتركة تتولى مسؤولية متابعة سير عمليات المؤتمر أولا بأول".

وشدد الجانبان على "ضرورة التعاون والتنسيق والتكامل بين الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية اللازمة للمؤتمر, الى جانب إحكام الإعداد والتخطيط المسبق لتفادي حصول أية أعمال من شأنها إعاقة المؤتمر".

وشدد وزيرا الدفاع والداخلية على "ضرورة استكمال كافة المتطلبات اللازمة للوحدات العسكرية الأمنية المكلفة بتأمين فعاليات وأماكن ومقار والشخصيات المشاركة في المؤتمر".

كما قدم الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني إيجازاً حول "أهمية انعقاد المؤتمر باعتباره محطة مهمة على طريق استكمال التسوية السياسية في اليمن", متطرقاُ الى "شكل المؤتمر ورئاسته وهيئاته وأماكن انعقاده وفترات الانعقاد وفرق العمل وقوامها".

وتحدث عن "أهمية اتخاذ كافة التدريبات اللازمة لأمن المؤتمر والمباني والجلسات والمشاركين والحرص الشديد على تفادي أي خلل باعتبار أي خلل سيتم التعامل معه كمعوق للعملية السياسية".

وأقر بهذا الخصوص "مواصلة برنامج العمل الإرشادي التوعوي التوجيهي للوحدات العسكرية والأمنية المشاركة في حماية المؤتمر حول المهام والواجبات المتعلقة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل, الى جانب التنسيق والتعاون المستمر لإنجاز هذه المهمة الوطنية باعتبار المسؤولية تاريخية وجماعية يجب أن يضطلع بها الجميع بشعور وطني".

 كما أقرت اللجنة "إيقاف العمل بتصاريح حمل السلاح خلال فترة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني, ويستثنى من ذلك كبار الدولة والقادة العسكريون والأمنيون على أن يكون السلاح مخفياً وغير ظاهر".

وأهابت اللجنة بقادة القوى والمناطق العسكرية وإدارات الأمن في المحافظات وغرف العمليات المشتركة بتحمل مسؤولياتهم في وضع الترتيبات اللازمة والحماية الأمنية الكفيلة بإنجاح المؤتمر.

ودعت اللجنة "كافة قادة الدولة والقادة العسكريين والأمنيين والشخصيات السياسية والاجتماعية الالتزامات بتعليمات اللجنة وتنفيذ توجيهاتها الهادفة الى تأمين وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل".

زر الذهاب إلى الأعلى