مواقف وأنشطة

التحالف المدني للثورة الشبابية يدعوه اعضاؤه وانصاره وكل الثوار للاحتشاد والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية للجرحى أمام البرلمان صباح الاربعاء القادم

يمنات – صنعاء

دعا التحالف المدني للثورة الشبابية أعضاؤه وأنصاره وكل الثوار الغيورين على دماء الشهداء وآلام الجرحى إلى الاحتشاد والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سينفذها الثوار الجرحى المعتصمون أمام البرلمان عند الساعة التاسعة من صباح يوم الاربعاء القادم الموافق 03/04/2013

وأهاب التحالف بالجميع الحضور بعزم الثوار وإرادة المناضلين. كما دعا مختلف وسائل الاعلام للحضور لتغطية الفعالية تضامنا مع جرحى الثورة وقضيتهم العادلة.

 

وكان جرحى الثورة المعتصمون أمام البرلمان قد امهلوا أعضاء البرلمان إلى الاربعاء القادم، لإلزام الحكومة بإحالة المتهمين بالاعتداء على جرحى الثورة ومحاولة اغتيال وكيلهم النائب أحمد سيف حاشد إلى النيابة للتحقيق معهم.

وكان جنود من مكافحة الشغب اعتدوا يوم الـ12 من فبراير الماضي على جرحى الثورة في ساحة الاعتصام أمام مجلس الوزراء، وحالوا اغتيال النائب أحمد سيف حاشد بعد تعرضه لضربتين شجت رأسه، وصفتها التقارير الطبية بالقاتلة.

وكانت النيابة قد وجهت ثلاث مذكرات لوزارة الداخلية وقيادة الأمن المركزي، طالبت فيها بإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهم، ورفضت قيادة الأمن المركزي الاستجابة لها.

وكان رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء قد أمرا بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث، مكونة من وكيل وزارة الداخلية عبد الرحمن حنش وأركان حرب الأمن المركزي أحمد المقدشي، إلا أنها لم تقدم تقريرها إلى الآن على الرغم من مرور قرابة الشهرين على الحادثة.

 

وبدأ النائب أحمد سيف حاشد يوم السبت قبل الماضي بالاعتصام تحت قبة البرلمان، بعد رفض هيئة رئاسة البرلمان استجواب وزير الداخلية، والزام الحكومة بإحالة المتهمين إلى النيابة.

ويوم الأربعاء الماضي أمر رئيس البرلمان يحيى الراعي حراسة المجلس إخراج حاشد من البرلمان بالقوة ما اضطره إلى مواصلة اعتصامه أمام بوابة البرلمان مع العشرات من جرحى الثورة.

زر الذهاب إلى الأعلى