أخبار وتقارير

تعز ..بيان للنقابات العمالية والمهنية تدين الهجمة الشرسة على المحافظ

يمنات – متابعات

أدانت النقابات العمالية والمهنية في تعز  في بيان صادر عنها الهجمة الشرسة والإشاعات التي يتعرض لها محافظ تعز : شوقي أحمد هائل. وأكد البيان أن هذه الهجمات تهدف لإسقاط مشروع الدولة المدنية الحديثة.

وإليكم نص البيان:

وقفت النقابات العمالية والمهنية اليوم بمحافظة تعز أمام الإشاعات والهجمة الشرسة التي انزلها المغرضون أعداء الحداثة والدولة المدنية الحديثة والتي استهدفت الأخ/ شوقي احمد هائل محافظ المحافظة وهذه الإشاعات والتبريرات التي انتشرت كنار في الهشيم وتمثلت بأن شوقي أحمد هائل قد استقال وتخلى عن مسؤوليته الوطنية والتاريخية في هذه المرحلة الهامة والحرجة في اليمن الحبيب ، ولن يتخلى عن هذه المسؤولية التاريخية إلا إنسان لا يستشعر بالمسؤولية الملقى على عاتقة . فشوقي احمد هائل لم ولن يكون من هذا النوع . وإن هذه الإشاعات هي بالحقيقة تستهدف شوقي احمد هائل ليس لشخصه بل تستهدف مشروعة في بلادنا كما استهدفت هذه القوى التقليدية تاريخ مديرية حيفان.

وتعز المدنية والتاريخ التي لن تكن بمنأى عن القضايا الوطنية التاريخية الهامة ونستشهد بذلك كل أبناء تعز الذين ضحوا بحياتهم من أجل التغيير والحداثة فيذكروننا اليوم بما حدث بالمناضل الجسور الشهيد البطل عبد الرقيب عبد الوهاب قائد حصار السبعين يوماً الذي قاد ببسالة فك حصار صنعاء الإ إن القوى التقليدية بكل مكوناتها سفكت دمه وأزهقت روحه الطاهرة وحاولت سحله في شوارع صنعاء وها هي اليوم تستهدف رمزاً جديداً من أبناء تعز هو شوقي احمد هائل الذي يناضل ببسالة مع شرفاء اليمن من أجل إرساء مداميك الدولة المدنية الحديثة والمواطنة المتساوية والتي انطلقت شرارتها الأولى في 11 فبراير من تعز الباسلة ، ولكن هناك نقابات تدار من مقرات الأحزاب وتنفذ أجندتها الحزبية دون وعي لمخاطر الأطماع والمخطط .

يا أبناء تعز الأحرار / عليكم إن تدركوا جيدا ًإن القوى التقليدية بكل مكوناتها وتحالفاتها أصحاب المشاريع الصغيرة تكرر نفس تاريخها لإسقاط مشروع الدولة المدنية الحديثة فهي بالأساس تستهدف شوقي ليس كشخص ولكن كمشروع حداثي مدني ، هذا هو المشروع العظيم الذي سقط من أجلة الآلاف من الشهداء في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وفبراير ، إن صراعنا مع القوى التقليدية هو من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة وليس الدولة التقليدية العصبوية القبلية العسكرية فعليكم يا أبناء تعز الأحرار بكل انتماءاتكم الحزبية والنقابية والأغلبية الصامتة أن تدركوا إنكم أمام مسؤولية تاريخية جسيمة وهو بناء الدولة المنشودة المتمثلة في الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة فأما ان نكون أولا نكون أي نكون أوفياء للوطن و كل التضحيات التي قدمها شعبنا . . أو نكون صامتين أمام القوى التقليدية ومخططاتها التي تستهدف مشروعنا الوطني ، وفي الأخير ندعو الأخ شوقي احمد هائل إن يواصل مشواره بكل بسالة وإخلاص لبناء الدولة المدنية الحديثة

ويصمد بوجه القوى التقليدية وأطماعها التي تريد النيل من مشروعنا التحديثي ، لن يغفر لك التاريخ يا شوقي أن تخليت عن هذه المسؤولية التاريخية أو سيكتب التاريخ أسمك في صفحات من نور مع كل شرفاء اليمن المخلصين إ ن واصلت المشوار مع كل القوى السياسية التي تتبنى المشروع التحديثي في بلادنا .كما نطالبك بسرعة إحداث التغيير في المحافظة وإزاحة الفاسدين من مواقعهم وفضح وتعرية كل من يقف ويعرقل التغيير المنشود في المحافظة من أي جهة كانت .حتماً سينتصر المشروع التحديثي في بلادنا وستسقط رهانات القوى التقليدية العفنة ..

المجد كل المجد للثورة ومشروعــنا التحديث اللخلود كل الخلود لشهدائنا الأبرار

العار والخزي للمتخاذلين الراميين أنفسهم في أحضان القوى التقليدية وأطماعها

والله من وراء  القصد 

 صادر بتاريخ 2 ابريل 2013م

زر الذهاب إلى الأعلى