أخبار وتقارير

اليمن.. يوقع اتفاقية مع ألمانيا لصياغة مشروع الدستور الجديد

يمنات – متابعات

وقع بمكتب رئاسة الجمهورية ،الأربعاء، اتفاقية تعاون بين اليمن والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) تقدم بموجبها الوكالة المشورات الفنية في صياغة مشروع الدستور وفي عملية بناء الدولة وصولاً إلى تجسيد مبدأ الحكم الرشيد.

وقع الاتفاقية عن مكتب رئاسة الجمهورية مدير المكتب نصر طه مصطفى وعن وكالة التعاون الألمانية مدير مكتب الوكالة بصنعاء مايكل نبيلينج.

وعقب التوقيع على الاتفاقية تحدث مدير مكتب رئاسة الجمهورية مشيداً بأهمية الدور الذي يؤديه الأصدقاء الألمان من خلال وكالة (جي آي زد) والمساعدة التي يقدمها في سياق عملية الانتقال السياسي ودعم الجهود المبذولة للخروج باليمن من الوضع الذي يعيشه اليوم.

وأشار مصطفى إلى أن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها، لا تخص مكتب رئاسة الجمهورية فقط، وإنما تشمل مرافق عديدة في الدولة والتي تعنى بصياغة الدستور وبناء الدولة ونظام الحكم في اليمن .

ووصف هذه الاتفاقية بأنها لبنة أساسية في عملية إرساء مبدأ الحكم الرشيد وبناء اليمن الجديد الذي ينشده جميع اليمنيين في هذه المرحلة الهامة من تاريخهم.. مثمناً الدعم الألماني لمسيرة التنمية في اليمن، والذي يعكس متانة العلاقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.

بدوره أكد السفير الألماني بصنعاء هولقر قرين أن المشورات التي ستقدمها الوكالة الدولية (جي آي زد) بموجب هذه الاتفاقية ستخدم العملية الانتقالية التي يشهدها اليمن حالياً..

وقال إن المجتمع الدولي ينظر إلى هذه المرحلة باعتبارها الطريق الأوحد الكفيل بإخراج اليمن من الوضع الذي يعيشه اليوم .

وأضاف :«.من خلال خبرتنا التي اكتسبناها في المانيا سنعمل على دعم اليمن».

واستطرد قائلا: «لقد أثبت التاريخ أن المانيا لن تكون قوية إلا بوحدتها، ونحن حريصون على تبادل الخبرات مع اليمن والاستفادة من تجربتنا في مساندة العملية السياسية الهادفة إخراج اليمن من الوضع الذي يعيشه اليوم ومساعدته على التخلص من المركزية القائمة وصولاً الى الدولة المدنية وبالتالي تحقيق مبدأ الحكم الرشيد».

زر الذهاب إلى الأعلى