أخبار وتقارير

اطفال يقودون دبابة في احدى قرى يافع بعد اخذها من معسكر للحرس الجمهورري

يمنات ـ متابعات

أثار فيديو ظهر مؤخرا وتم تداوله لأطفال وهم يقودون احدى الدبابات في احدى القرى اليمنية.

وبحسب ناشري الفيديو فإن القرية هذه تدعى آل منصور ـ لعبوس وهي احدى قرى منطقة يافع  بمحافظة لحج جنوب اليمن أخذت من معسكر للحرس الجمهوري في 2011م .

ولإنتشار السلاح في اليمن أسبابا سياسية فالحكومة المركزية ضعيفة و هيكلتها قبلية. فلم تكن هناك جهود جدية للحد من إنتشار السلاح بين المدنيين,ويعتبر إمتلاك السلاح أمرا مألوفا و جزء من شخصية اليمني إبتداء بالخنجر إلى الأسلحة الثقيلة التي يمكن شرائها في الأسواق .

وتشير الإحصائيات في اليمن إلى وجود أكثر من 60 مليون قطعة سلاح في البلاد، أي بمعدل 3 قطع سلاح لكل مواطن من السكان البالغ عددهم أكثر من 20 مليون نسمة، ويعد انتشار السلاح في اليمن واحدة من أبرز القضايا والمشكلات الماثلة أمام الحكومات اليمنية المتعاقبة وخاصة في المرحلة القادمة من اجل ضمان الاستقرار ونزع القوه من بين ادي تلك القوى النافذه والتقليدية في اليمن

وينتشر في اليمن عدد غير قليل من أسواق السلاح في عدد من محافظات البلاد الـ21، لكن السلطات الأمنية اليمنية شنت قبل نحو اربعة اعوام حملة جادة للقضاء على انتشار السلاح الا ان تلك توقفت اثناء الثورة اليمنية في فبراير من العام 2011م والتي اطاجت بالرئيس السابق علي عبدالله صالح واجبرته على التنحي .

زر الذهاب إلى الأعلى