أخبار وتقارير

لحج : اللجان الشعبية المشاركين في تحرير أبين يقطعون الطرقات احتجاجا على توقف مرتباتهم واتهامات باستبدالهم

يمنات – متابعات

واصل 54 منتسبا للجان الشعبية بلحج من أبناء مديرية طور الباحة قطع الطريق الرئيسية بين المديرية وبقية المحافظات لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على ما وصفوه بالتحايل عليهم وإيقاف مرتباتهم في محاولة لاستبدالهم بآخرين مقربين من محافظ المحافظة ومدير المديرية ومشائخ نافذين -حد وصفهم .

وأشاروا في مذكرة شكوى وجهوها الى رئيس الجمهورية " لقد كنا ضمن المشاركين في تحرير أبين من تنظيم القاعدة وخير دليل ان صور مشاركتنا هي من تتناولها  الصحف والمواقع الإخبارية كصورة للمشاركين في تلك المهمة الوطنية من اللجان الشعبية , وتفاجئنا ضمن مسلسل الالتفاف على المخصصات المالية  للجان الشعبية في لحج  بخطة التخلص منا بعد ان كنا حتى الشهر الفائت في ديوان المحافظة بلحج منذ عودتنا من محافظة ابين نقوم بمهامنا الوطنية وبأسلحتنا الشخصية وتعرضنا لاكثر من محاولة اعتداء  " .

وأوضحت رسالة الشكوى بالقول " فوجئنا بخبر اننا سننتقل نعمل في طور الباحة وتصل رواتبنا الى هناك وهو مالم يحدث , تنكرت السلطة المحلية بالمحافظة لوعدها وأوقفت المرتبات في محاولة لبث اليأس لدينا وتمرير مخططات الاستيلاء على مخصصاتنا المالية " .

واشاروا في شكواهم بالقول " نعرف العشرات من المشائخ والمقربين من المحافظ يستلمون مخصصات للعشرات من العناصر الوهمية المحسوبين على اللجان الشعبية دون مشاركتهم ولو حتى في نقل شربة ماء ".

واختتموا شكواهم " نناشد سيادتكم التدخل العاجل حتى لايتم قتل الروح الوطنية لدينا وخروج احتجاجاتنا عن السيطرة  بفعل ممارسات فاسدون استغلوا مواقعهم للإستقواء على الشرفاء ".

الجدير بالذكر ان قائد اللجان الشعبية السابق في لحج  كان قد قدم استقالته احتجاجا على تلك الممارسات .

 

عن التغيير نت

زر الذهاب إلى الأعلى