أخبار وتقارير

مصدر .. اللجان الشعبية ترصد تحركات لـ”القاعدة” بهدف السيطرة على مدن في الجنوب

يمنات – متابعات

كشف قيادي بارز في اللجان الشعبية "رجال قبائل" باليمن اليوم، النقاب عن رصد تحركات يقوم بها تنظيم القاعدة للسيطرة على عدة مدن ومناطق في محافظة أبين جنوب صنعاء.

وقال القيادي في اللجان علي السيد، لوكالة أنباء "شينخوا"، إنه " تم مؤخرا رصد تحركات كبيرة يقوم بها التنظيم في عدة مناطق في محاولة للسيطرة على مدينة جعار ومدن ومناطق أخرى في أبين".

وتمكنت قوات الجيش اليمني تساندها للجان الشعبية منتصف العام الماضي من تحرير عدد من مدن ومناطق محافظة أبين من أيدي القاعدة بعد حوالي عام من فرض التنظيم سيطرته على تلك المدن والمناطق.

وأكد قائد اللجان الشعبية في كل من "مدينة جعار" و"مناطق باتيس" والمسيمير والكود وشقرة والمخزن، أن تنظيم القاعدة والذي يتواجد في صحراء "جلجلة وعويدين" الواقعة بين محافظتي لحج وأبين، يقوم حاليا بترتيب صفوفه وتجميع أعضائه بغية القيام بهجوم واسع للسيطرة على مدن ومناطق في أبين.

وأضاف"بدأ التنظيم بهذه التحركات عقب إفراجه عن مختطفة سويسرية نهاية فبراير المنصرم، حيث تسلم مبالغ مالية طائلة مقابل ذلك، وهو الأمر الذي مكنه من إعادة ترتيب صفوفه والقيام باستعدادات كبيرة للهجوم ومحاولة إخضاع مدن تحت سيطرته"، وتابع " نحن في حالة عالية من الجاهزية ونتوقع هجوما إرهابيا في أي لحظة".

وأوضح القيادي في اللجان أنه تم رصد تحركات كذلك للتنظيم في كل من مناطق المرقشة ويافع والمحفد، " وهذا أمر مزعج في ظل عدم قيام الجيش اليمني بتمشيط تلك المناطق كليا".

ولفت "السيد" إلى أن مدينة جعار أكثر منطقة مهددة بالهجوم، لكنه استدرك بقوله " سنكون لهم بالمرصاد ولن نسمح لهم بالسيطرة عليها مهما كلف الأمر".

وأشار السيد إلى تواجد "خلايا إرهابية نائمة" و"نشطة" تنفذ أعمالا إرهابية متقطعة بين الحين والآخر، وكان آخرها استهداف منزله أمس الأول السبت، ما أدى إلى إصابة أحد حراس المنزل بإصابات "مميتة"، حسب قوله.

ويتخذ تنظيم" قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" من اليمن مقرا له، وينشط خصوصا في عدد من المدن الشرقية والجنوبية.

وتنفذ طائرات أمريكية بدون طيار غارات ضد ما يشتبه أنها معاقل للتنظيم الذي نشط في اليمن مستغلا التدهور الأمني وانقسام المؤسسة العسكرية بسبب الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى